عاجل
الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. شادى أسامة يحقق لقب الجولة الأولى لتحديات روتاكس ماكس

أرشيفية - جريدة الميزان
أرشيفية - جريدة الميزان

استضافت حلبة "أوتوفروم" خلال يومى 19 و20 مايو الجارى، بمدينة العبور فعاليات الجولة الأولى لكل من التصفيات المحلية لـ(تحديات روتاكس ماكس للكارتينج بمصر - ENRMC) المؤهلة لبطولة العالم لتحديات روتاكس ماكس (Rotax Max Challenge Grand Finals) بالبرتغال في شهر نوفمبر المقبل وهى البطولة التى يشارك بتصفياتها عشرات الآلاف من المتسابقين حول العالم –والتى سيتأهل من مصر لها أربعة متسابقين - واحد لكل فئة، كما صاحبها الجولة الأولى من تصفيات البطولة الوطنية لسباقات (سودى) للكارتينج المخصصة للهواة والمؤهلة لبطولة العالم (SWS – Sodi World Series ) التى سيتم تنظيم نهائياتها بفرنسا مع بدايات عام 2018 المقبل.

تأتى هاتان البطولتان بتنظيم من حلبة جيبلى رايسواى الدولية بشرم الشيخ – مهد رياضة السيارات فى مصر، كما تأتى البطولتان تحت رعاية كل من نادى السيارات والرحلات المصرى (ATCE) والاتحاد المصرى لرياضة السيارات (EFMS).

وشارك بالجولة الأولى مجموعة من المتسابقين المتميزين بكل من الفئة المحترفة وكذلك الهواة، حيث استطاع المخضرم شادى أسامة تحقيق لقب الجولة الأولى لتصفيات روتاكس ماكس متقدمًا على كل من أحمد شريف وأحمد حسن على التوالى، فيما تمكن الصاعد أحمد محمد من احتلال المركز الأول للجولة الأولى من سباقات (سودى - SWS) لسباقات الهواة متقدمًا على كل من وسام رياض ومنذر يحيى.

جاءت التصفيات والتأهيلات عالية الأدرينالين وخاصة بين أحمد شريف وشادى أسامة مع تحقيق شريف للزمن الأفضل على الحلبة مع 33.50 ثانية فيما جاء شادى أسامة مع 33.74 ثانية، فى الوقت الذى ظهرت منافسة عالية بمجموعة المتسابقين خلفهم وعلى رأسهم أحمد حسن، حسام عرايس وإبراهيم صبور وأحمد رياض.

أما عن تصفيات فئة الهواة والتى ضمت أكثر من 12 متسابقًا فتم تقسيمهم على مجموعتين، حيث أظهر ثلاثى المقدمة تفوقا ملحوظًا وخاصة مع تبادل المراكز بين وسام رياض وأحمد محمد واللذين أبديا اهتمامًا كبيرًا للتحول قريبًا لسباقات المحترفين مع روتاكس ماكس.

شهد توزيع الجوائز كل من هانى سفراكس – رئيس مجلس إدارة جيبلى رايسواى وفريق عمل الشركة من جانب، وندى رياض – مدير حلبة أوتوفرووم وفريق عمل الحلبة من جانب آخر، حيث أشار سفراكس إلى استعداداتهم لتنظيم الجولة الثانية مع سهرة رمضانية يومى 16 & 17 يونيو.