عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

انتخاب أحمد كجوك مديرا تنفيذيا بالبنك الاسيوي

احمد كجوك نائب وزير
احمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية

تستضيف القاهرة، اليوم الاثنين، وفد رفيع المستوي من كبار المسئولين بالبنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية حيث يلتقي عمرو الجارحي وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الاسيوي بيو آخيم فون امسبرج نائب رئيس البنك للسياسات والاستراتيجيات والوفد المرافق له والذي يزور القاهرة حاليا تلبية لدعوة من الجانب المصري.

وأشار «الجارحي» فى تصريحات صحفية، إلى ان الزيارة تعد الاولي لوفد من البنك الأسيوي منذ تأسيسه عام 2015، تستهدف بحث فرص الاستثمار في مصر والآليات المختلفة لتمويل بعض المشروعات المصرية بقطاع البنية التحتية التي تركز عليها مصر حاليا، حيث تهدف الزيارة تحديد والاتفاق على المشروعات التي يمكن للبنك المساهمة في تمويلها خلال الفترة المقبلة.

ويشارك في الاجتماع احمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والذي تم انتخابه مديرا تنفيذيا لمجموعة الدول غير الاسيوية والأوروبية الاعضاء بالبنك الاسيوى ومن مهامه بالبنك الاسيوي تمثيل وتقديم مقترحات الدول التي يمثلها الجانب المصرى الى جانب تنسيق المواقف فيما يتعلق بإدارة العمل التنفيذي بالبنك والموافقة علي تمويل المشروعات المقدمة.

تكتسب تلك الزيارة اهمية خاصة نظرا لأنها تسبق اجتماع مجلس محافظي البنك الاسيوي والمقرر عقده بكوريا الجنوبية الشهر المقبل والذى سيمثل مصر في هذا الاجتماع وزير المالية عمرو الجارحي بصفته محافظ مصر في البنك الاسيوي.

وجدير بالذكر ان البنك الاسيوي تأسيس عام 2015 وانضمت مصر للبنك كعضو غير مؤسس اقليمي عام 2016 ويضم البنك حاليا نحو 57 عضوا منهم 37 عضو إقليمي و20 عضو غير إقليمي منهم مصر.