عاجل
الأحد 05 مايو 2024

بالصور| تجربة طوارئ بمطار الأقصر الدولي

الميزان

أجري محمد سعيد، رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اليوم الأحد، تجربة طوارئ حية متسعة النطاق تحاكي وجود قنبلة علي الطائرة وكيفية التعامل معها، بمطار الأقصر الدولي.


ويتضمن السيناريو التي وضعه القائمون علي التجربة وجود قنبلة داخل طائرة وطلب قائدها تحويل المسار والهبوط الاضطراري وبعد وصولها إلى المنطقة المعزولة واثناء اخلاء الركاب حدث اشتعال حريق بالجزء الخلفي من الطائرة أدي لحدوث وفيات وإصابات بين الركاب، وفي اطار التجربة تمت السيطرة على الحريق وتقديم الرعاية الطبية للركاب واستكمال الخدمات للركاب والأهالي وبعد الانتهاء من الفحص الفني تم إعلان عودة الوضع الطبيعي للتشغيل.


وقال «سعيد» فى بيان له اليوم الأحد، ان تلك التجارب والتي تجريها المطارات المصرية، تأتي في اطار رفع كفاءة العاملين لمواجهه تلك الاحداث ورفع حالة الإستعداد الامني بالمطارات، مشيرًا إلى ان الامان والحفاظ علي سلامة الركاب تأتي علي رأس اولويتنا.


من جانبه أكد اللواء محمد سلام مصيلحي رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للمطارات، أن نجاح تلك التجربة والتجارب التي سبقتها هي دليل علي كفاءة العاملين بالشركة وقدرتهم علي التعامل مع تلك المواقف المفاجئة والقابلة للحدوث في قطاع وحساس كالمطارات المصرية.