عاجل
السبت 18 مايو 2024

«الشرقاوي»: مصر للتأمين تساهم في «العاصمة الإدارية»

أشرف الشرقاوي - صورة
أشرف الشرقاوي - صورة أرشيفية - الميزان الأقتصادى

أكد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، مشاركة شركة مصر لإدارة الأصول العقارية،
التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ودورها في تقديم حزمة متميزة من الاستثمارات العقارية للمستثمرين، موضحًا أنه يأتي ضمن خطط الوزارة للنهوض بقدرات التسويق والترويج لجميع الشركات التابعة لها، ووضع خطط طموحة لتحقيق أفضل النتائج في استغلال الأصول المملوكة للشركات بأفضل الأسعار.


جاء ذلك خلال زيارة وزير قطاع الأعمال العام مقر شركة مصر القابضة للتأمين، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة التى تخص الشركة القابضة وشركاتها التابعة، واجتمع الوزير بالدكتور محمد يوسف رئيس الشركة وأعضاء مجلس الإدارة، واستعرض اللقاء نتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة، وخاصة خطط تسوية الخدمات التأمينية الحديثة وفي مقدمتها مدى الاستفادة من البرامج الحديثة للتسويق الرقمي ونظم المعلومات والخدمات البيعية للمسوقين.


وأشاد الوزير بنجاح الشركة القابضة في الانتهاء من تأسيس شركة مصر للتأجير التمويلي بالتعاون مع بنك مصر وصندوق تحيا مصر للمساهمة بفاعلية في سوق التأجير التمويلي والحصول على حصة جيدة من الفرص الواعدة في هذا السوق.


وأكد الوزير ضرورة الاهتمام بزيادة حصة الدولة في أرباح الشركات والحفاظ على حصة سوقية جيدة في مجال تأمين الممتلكات وتأمينات الحياة، والعمل على تنمية القدرات المالية والاستثمارية والتسويقية والبيعية لشركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة في تنفيذ عمليات التسويق المتميزة والبيع التي تمت بها تسويق وبيع المشروعات العقارية والاستثمارية.


وطالب الوزير مجلس إدارة الشركة بضرورة سرعة تنفيذ مشروعات التحديث الخاصة بنظم المعلومات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة في أسرع وقت ممكن، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من البرامج والتطبيقات الحديثة في تسويق الخدمات التأمينية بهدف تقديم أفضل خدمة، وطرح التغطيات التأمينية الجديدة التي تلبي احتياجات شرائح مختلفة من الجمهور المستهدف.