عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

توقعات بقوى شرائية بالقرب من مستويات 12800 و12700 نقطة

البورصة المصرية -صورة
البورصة المصرية -صورة ارشيفية

أكد ريمون نبيل، خبير أسواق المال، وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، أن البورصة المصرية مازالت تعيش فترة من التخبط بالرغم من الكثير من الأخبار الإيجابية المحيطة في ضوء التعديلات الجديدة لسوق المال وعودة بورصة السلع والذي قد يزيد من قدرة السوق على التحسن والتوسع الفترة المقبلة.


وألمح «نبيل» في تصريحات خاصة لـ«اليمزان الاقتصادي» إلى أن المؤشر الرئيسى «EGX30» قد يواجه مستوى الدعم الفرعى بالقرب من مستوى 12800 ثم 12700، لافتا إلى احتمالية وجود بعض القوة الشرائية لتحقيق تلك المستويات خلال الاسبوع المقبل.


وتابع أن المؤشر مازال داخل نطاق عرضى واسع بين مستوى دعم رئيسى عند 11800 ومستوى مقاومة رئيسى عند مستوى 13500.


نصح «نبيل» بمراقبه ذلك المستوى لتفعيل ايقاف الخسائر بداخل المراكز الشرائية وخصوصا صغار المستثمرين، مشيرا إلى ان الأنظار تتجه بقوه الى بعض احتمالات رفع الفائدة خلال اجتماع المركزى 21 مايو، مستبعدا ذلك حيث إن مجال الاستثمار بوجه عام مازال تحت تأثير سلبى من رفع الفائدة السابق والذى قد يعتبر عائقا حاليا عن أفضلية فرص الاستثمار الداخلى لصغار المستثمرين المحليين.


وعلى صعيد المؤشر السبعينى «EGX70» فقد تداول على هبوط طفيف قرب مستوى 591 نقطة خلال الأسبوع الماضي معتبرا ذلك هبوطا تصحيحيا للصعود القوي الذي انفرد به المؤشر خلال آخر شهرين.


مازالت الأسهم المكونة للمؤشر تداول فى نطاق متدنٍ للغاية وأغلب الاسهم مازالت قرب مستويات التاريخية الأقل خلال 8 سنوات، لافتا إلى إمكانية حدوث طفرة سعرية بالمقارنة بالأسعار الحالية، كما أن مستويات 580 ثم 563 نقطة تعتبر صالحة لتكوين مراكز شرائية.


والجدير بالذكر أن المؤشر لديه مقاومة مهمة بالقرب من مستوى 600 نقطة واى اختراق لها لأعلى يستهدف مستوى 650 ثم 670 على مدى القصير.