عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

انطلاق فاعليات مؤتمر تنمية «المثلث الذهبي»

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

قال الدكتور هاني الناظر، المشرف على برامج السياحة العلاجية بوزارة الصحة، إن الصعيد يحتوي على ثروات طبيعية ومعدنية لا حصر لها، من شأنها تنمية الاستثمارات في مصر بصورة كبيرة، لافتا إلى أن منطقة المثلث الذهبي الذي يضم سفاجا والقصير ورأس المثلث في قنا وكذلك لاحتوائه على مناجم ذهب كثيرة، لافتا إلى انه سيتم قريبا الاعلان عن 20 منجما جديدا للذهب قريبا.


جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفي، لإعلان خطة تنمية المثلث الذهبي، في مؤتمر عالمي والذي من المقرر انعقاده في الـ20 من يوليو المقبل بالغردقة، لتسليط الضوء علي أهمية مشروع المثلث الذهبي وجذب مزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.


أضاف «الناظر» أن منطقة سفاجا تعد قبلة للسياحة العلاجية لكل انحاء العالم وتم اعتماد سفاجا كمنطقة علاجية للكويتيين، وخاصة فيما يتعلق بمرض الصدفية ويعطي نتائج فاعلة وآمنة في مدة لا تزيد على 4 أسابيع، مشيرًا إلى أن الهدف من المؤتمر هو إلقاء الضوء على أهمية السياحة العلاجية في مصر.


أشار إلى أن أسوان أيضا لها شهرة عالمية في علاج الأمراض الروماتيزمية ولو اهتمت مصر بالسياحة العلاجية فإنه من المتوقع أن تدر دخلا يفوق التحويلات الكاملة للمصريين بالخارج.