عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«جنوب سيناء» تستعد للمؤتمر العالمي للسياحة

الميزان

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بدء استعداد المحافظة لعقد مؤتمر عالمى عن السياحة الدينية فى سبتمبر المقبل بمدينة سانت كاترين، بعرض إمكانيات السياحة الدينية بالمحافظة.


وأشار المحافظ، في بيان له اليوم، إلي أنه سيتم دعوة عدد كبير من الشخصيات العامة بالخارج، وعدد من الرموز القبطية وعلماء الأزهر، للمشاركة فى فعاليات المؤتمر بمدينة شرم الشيخ التى أصبحت عنصرًا جاذبًا للسياحة والحوافز والمؤتمرات الدولية والعالمية.


وأضاف المحافظ أن افتتاح المشروع الترفيهى الفندقى «الباتروس أكوا بارك» باستثمارات تبلغ مليار جنيه تحدٍ جديدٍ لاستعادة السياحة، مؤكدًا أن السياحة تمرض ولا تموت وسوف تعود من جديد، ونسعى لتطوير إمكانيات المحافظة، حيث تم تطوير السوق القديم والطرق، وكذلك الطريق الأوسط، لافتا إلى هناك جهودا تبذل فى عدة أسواق، مثل ألمانيا وإيطاليا لاستعادة السياحة ولن نقف مكتوفى الأيدى.



وتوقع محافظ جنوب سيناء تحسن الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة شرم الشيخ، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتزايد حركة السياحة العربية وكذلك السياحة الداخلية، معربًا عن أمله فى زيادة الحجوزات السياحية خلال موسم الشتاء المقبل، لافتًا إلى أن نسب الإشغالات لاتزال غير جيدة وتبلغ حاليا 23%.


أما عن استرداد أراضى الدولة، فأكد اللواء خالد فودة أن هيئة التنمية السياحية أرسلت كشفا بالتعديات على الأراضي، وجار التعامل لإزالة تلك التعديات، لأن المحافظة لها طبيعة خاصة وأن مساحة تلك الأراضى ليست كبيرة.