عاجل
السبت 18 مايو 2024

خبير أسواق مال: البورصة تواجه صعوبة في الاستقرار أعلى مستوى 13000 نقطة

الميزان

استمر التذبذب مسيطرا على أداء مؤشرات البورصة المصرية، وسط حالة من الترقب في أوساط المتعاملين لظهور محفزات إيجابية تدفع المستثمرين لضخ سيولة بالأسهم تدعم عزم المؤشر العام للبورصة لاختراق مستوى المقاومة 13 ألف نقطة.

وأكد هشام حسن، مدير قسم التحليل الفني بشركة أكيومن لتداول الأوراق المالية في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» أن مؤشر البورصة الرئيسي « EGX 30»، ما زال يواجه صعوبة في الاستقرار أعلى مستوى 13000 نقطة، لافتا إلى مواصلة الأداء العرضي على المدي متوسط الأجل.

وتابع أن الترقب هو سيد الموقف الحالي، خاصة لضبابية الرؤية لدي المستثمر بشأن قرار لجنة السياسات النقدية، والتي تم تأجيل اجتماعها من قبل البنك المركزي المصري لغد الأحد، لتقديم مقترحات لتخفيض الآثار التضخمية.

وتأمل السوق في تخفيض النسبة الحالية أو الإبقاء عليها، خاصة أن سيناريوهات رفعها ستساهم في تعميق جراح المشهد الحالي لوضع البورصة المصرية، فضلا عن نية الحكومة لخفض الدعم على المواد البترولية ومشتقاتها.

وعلى صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX 70» أكد، مدير قسم التحليل الفني بشركة أكيومن لتداول الأوراق المالية، صول المؤشر لمراحل التشبع خاصة بعد سحب سيولة من «الرئيسي» مخترقا مستوى المقاومة المستهدف له، وبانتظار تحقيق مناطق سعرية جديدة.

كانت لجنة السياسة النقدية برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، قد قررت تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند 14.75% و15.75% على التوالى، وسعر الائتمان والخصم عند 15.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 15.25%.