عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

تفاصيل لقاء سحر نصر مع مجموعة مستثمرين سعوديين

الميزان

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عددا من كبار المستثمرين السعوديين، على رأسهم الشيخ صالح كامل، وكل من عبد الرحمن الشربتلى وعبد الاله كعكى، ومحمد البلاع، وفهد العثيم، وحسين بحرى، وحسين شبكشى، وعماد المهيدب، والدكتور عبد الله بن محفوظ، وذلك على هامش الاجتماع السنوى الـ42 للبنك الاسلامى للتنمية بمدينة جدة السعودية.

ودعت «نصر»، المستثمرين السعوديين، إلى الاستثمار في مصر بعدد من المشروعات التنموية الضخمة، ومنها محور تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعرب المستثمرون السعوديون، عن رغبتهم فى زيادة استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة، لتظل السعودية فى صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة فى مصر، حيث يعتزم مجلس الأعمال المصرى السعودى رفع سقف الاستثمارات فى مصر ليصل إلى 51 مليار دولار، من القطاعين الحكومى والخاص السعودى، وذلك من خلال خطة طموح تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية، وضخ استثمارات فى مشروع تنمية قناة السويس، ومشروعات فى مجالات الطاقة والتنمية العقارية.

وأكد صالح كامل، أنه يستثمر فى مصر منذ سبعينات القرن الماضى، مشددا على أن الاستثمار بها مربح ودعم للعالم العربي والإسلامي، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين.

وأضاف« كامل»، "نحن كمستثمرين سعوديين متفائلون بتحسين بيئة الاستثمار في مصر، لأن القاهرة والرياض تعتبران بلد واحد، حيث نسعي للعمل على تحقيق تكامل اقتصادى واحد، مشيرا إلى أن مجلس الاعمال المصرى والسعودى سيعمل على زيادة الاستثمارات فى مصر.