عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

3 مليارات دولار إجمالي تمويل «الإسلامي للتنمية» حتى 2019

الميزان

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، سبل دعم البنك لجهود الوزارة في تحسين مناخ الاستثمار بمصر، وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتعظيم فرص الشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى بحث آخر إجراءات افتتاح مقر للبنك فى القاهرة.

وأوضح رئيس البنك، أنهم بصدد إعداد استراتيجية تعاون جديدة مع الحكومة المصرية بإجمالي تمويل 3 مليارات دولار علي ثلاث سنوات فى الفترة من 2017 إلى 2019.

كما أكدت «نصر»، ضرورة أن تضع هذه الاستراتيجية فى أولوياتها تلبية احتياجات المواطنين وتتوافق مع برنامج الحكومة، بما يدعم الاقتصاد المصري ويحسن مستوى معيشة المواطن سواء من الناحية الاجتماعية، أو الصحية، أو الاقتصادية.

وعقب ذلك، التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع المهندس هاني سنبل، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، حيث بحث الاجتماع، تعزيز التعاون من خلال برنامج جسور التجارة العربية الافريقية، والذى يهدف إلى تعزيز الشراكات الاستثمارية بين الدول العربية والإفريقية، واجتذاب استثمارات مباشرة لمصر، والتي تعد البوابة لدخول السوق الأفريقية.