عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

سحر نصر تبحث مع وزير الاقتصاد السعودي تعزيز العلاقات الثنائية

الميزان

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع عادل محمد فقيه، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، لبحث تنمية التعاون الاقتصادي بين الجانبين، واقامة مشروعات مشتركة بين البلدين، واستغلال اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها على مدار الفترة الماضية، والتي تعد بمثابة داعم قوى لمستقبل العلاقات بين البلدين.

وأكدت «نصر»، أن مصر ترحب بالمستثمرين السعوديين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد به عدد من الحوافز للمستثمرين العرب والأجانب، اضافة إلى وجود عدد من الفرص الاستثمارية فى المشروعات القومية مثل محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارة الجديدة.

كما التقت الوزيرة مع أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، حيث بحث الاجتماع، الخطة الاستراتيجية للمؤسسة للتوسع في السوق المصرية في المرحلة المقبلة، والتى تتركز على توفير الدعم التأميني لمشاريع البنية التحتية في السوق المصرية، وتوفير الدعم التأميني للحكومة المصرية لتأمين احتياجاتها من السلع الاستراتيجية، ودعم التوجه المصري نحو السوق الافريقية، وتشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى السوق المصرية.

وأشار "القيسى" إلى أن إجمالي عمليات المؤسسة بلغ 3.47 مليار دولار تمثلت في تغطية عمليات تتعلق بصادرات لصالح مستثمرين في مصر.

وتابع أن مؤسسته ساهمت في تشجيع الاستثمارات الخارجية الواردة إلى مصر وذلك بتقديم خدمة تأمين لاستثمار إماراتي بمصر بمبلغ 44 مليون دولار في قطاع البترول.