عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«شاومينج» تهزم «التعليم» بالقاضية.. التغيير يكلف الوزارة ملايين.. وتقول: «بالشفا يا وزارة»

أمتحانات الثانوية
أمتحانات الثانوية العامة 2017 - الميزان الأقتصادي

نشرت صفحة «شاومينج بيغشش الثانوية العامة»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، مما دفع النشطاء على فيس بوك إلى تقديم عدد كبير من البلاغات الخاصة ضد الصفحة.


وأسست «شاومينج» صفحة أخرى لتسريب الامتحانات، بعنوان «الامتحان على الوتساب»، حيث حازت الصفحة على 66909‏ إعجابًا.


وأدعت الصفحة في منشور لها صباح أمس الثلاثاء، أن وزارة التربية والتعليم أصدرت بيان قائلة فيه: «أن ما تداولته صفحات الفيس بوك تحت مسمي شاومينج بيغشش ثانويه عامه" في ما يخص امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، هو الامتحان الحقيقي للعام، ولا تنكر الوزاره شيء كهذا، ولكن تم التعامل مع من تسبب في هذا التسريب، وهو أمين عام كنترول الثانوية العامة بمحافظة القاهرة، الذي قد قام بتسريب نسخة الامتحان عن طريقه هاتفه وساوم عليه مقابل مبالغ مالية ضخمة».


وأضافت الصفحة في منشور أخر: «يا جماعه انا كاتب من امبارح علي الصفحه ان امتحان العربي هيتغير مفيش حاجه اسمها ضامن الامتحان، الامتحان هيتغير بس هيكلف الوزاره ملايين تاني» مضيفة: «بالشفا يا وزارة».


وأعلنت الصفحة، في وقت سابق، أنها ستقوم بإرسال الامتحانات على تطبيق التراسل الفوري «واتس آب»، للطلاب الراغبين في الحصول على خدمة تسريب الامتحانات، فيما تباشر النيابة الإدارية تحقيقا موسعًا في تسريبات امتحان الصف الأول الثانوي، الأسبوع الماضي، ولم تعلق وزارة التعليم على تهديدات الصفحة الأخيرة.




وأعلنت صفحة «شاومينج» عن تدشين تطبيق جديد للهواتف الذكية، بعنوان «احجز امتحانك»، منذ أسبوعين.


من جانبها، ورغم فتح هيئة النيابة الإدارية، تحقيقًا عاجلًا، فيما نشره عدد من المواقع الإلكترونية المختلفة حول تسريب امتحان اللغة العربية الفصل الدراسي الثاني، من الصف الأول الثانوي، على إحدى صفحات موقع الفيس بوك وتحمل اسم «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، إلات أنه لم يظهر أي نتائج حتى الآن.