عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024

رئيس الوزراء البحريني يستقبل وزير السياحة المصري

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة - أرشيفية - الميزان الاقتصادي

استقبل رئيس الوزراء البحريني يحيى راشد وزير السياحة المصري على هامش فعاليات المعرض المصري البحريني المشترك الأول والذي يُقام تحت رعاية رئيس وزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.


الارتقاء بالتعاون بين البلدين
وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء البحريني على حرص مملكة البحرين على تعميق الروابط القائمة بينها وبين مصر، والارتقاء بآفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر والبحرين يشتركان في التوجه نحو المزيد من الانفتاح الاقتصادي مما يجعل التعاون الثنائي بينهما يحقق مردودا ونفعا كبيرا على البلدين وشعبيهما الشقيقين.


فرص استثمار متبادلة

كما أشار رئيس وزراء البحرين إلى أن الفعاليات الاقتصادية والتجارية المشتركة ستسهم في استكشاف مزيد من الفرص الاقتصادية المتاحة والترويج لفرص الاستثمار في البلدين، إلى جانب سبل استفادة الجانبين من هذه الفرص.


علاقات تاريخية

ومن جانبه أشاد يحيى راشد وزير السياحة بالعلاقات الثنائية بين مصر والبحرين والتي تمتد عبر جذور التاريخ في عدة مجالات، مشيرًا الى أن هذا المعرض يأتي تأكيدا على هذه العلاقات مما يقوى الشراكة بينهما في مجالات أوسع وأشمل، كما أنه يبحث مزيدًا من فرص التعاون المشترك بين البلدين ويُبرز فرص الاستثمار في مصر.


تعزيز حركة السياحة العربية

كما أعرب وزير السياحة عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء البحريني لدعمه لإقامة شراكة اقتصادية وتجارية قوية بين البلدين، لافتا إلى ما وفرته الحكومة البحرينية لنجاح هذا المعرض ليكون فرصة التقاء بين الجانبين بما يعزز سبل التعاون المشترك وسبل تعزيز حركة السياحة البينية العربية.


يذكر أن المعرض المصري البحريني المشترك الأول يُقام خلال الفترة من 15-17 مايو الجاري في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة دول الجوار(السعودية ـ الإمارات - الكويت) إلى جانب باقي دول مجلس التعاون المصري.