عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

بالصور.. الشرقية للدخان توقع «تعديلا» لعقد التصنيع مع «فيليب موريس»

الميزان

وقعت الشركة الشرقية للدخان تعديلا لعقد التصنيع مع شركة فيليب موريس العالمية، لسداد مقابل التصنيع بالجنيه المصري وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العامة للشركة المنعقدة في فبراير ٢٠١٧ مع سداد المديونية بالدولار والتي تبلغ حوالي مائة مليون دولار.

وأشارت القابضة للصناعات الكيماوية وشركة فيليب موريس مصر في بيان للشركتين اليوم الأربعاء، أن التعديل لعقد التصنيع يضمن سداد كل مستحقات الشرقية للدخان من قبل شركة فيليب موريس بما يضمن عدم التأثير على إيرادات الشركة إذ تعتمد في ٨٠% من أرباحها على عقد تصنيع شركة فيليب موريس وهو ما يحافظ على أرباح البالغة مليار نصف جنيه.

وأضاف البيان أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالتنسيق مع الشرقية للدخان بذلت جهودا كبيرا لإنهاء هذا الاتفاق بما يضمن تعظيم موارد شركة الشرقية المستقبلية ولا يؤثر على موارد الخزانة العامة من ضرائب الشركة.

واتفق الطرفان على قيام شركة فيليب موريس بالتعهد بسداد باقي المديونية المستحقة للشركة الشرقية بالدولار الامريكي قبيل نهاية شهر يونيو القادم، وفقا لما انتهت إليه المفاوضات التي قامت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برعايتها في فبراير الماضي حيث وقع الطرفان على خطاب مكمل لاتفاقية التعديل يتضمن هذا التعهد كما يتضمن جدول زمني متفق عليه لاسلوب السداد.

وقع التعديل لعقد التصنيع عن الشركة الشرقية للدخان محمد عثمان هارون رئيس مجلس الإدارة، في حضور كافة قيادات الشركة، وعن فيليب موريس إنترناشونال رومان يزبك نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة إفريقيا والمشرق العربي وعن فيليب موريس مصر فاسيليس جاتسيليس المدير العام للشركة في مصر، فيما شهد توقيع العقد السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.