عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

بالفيديو..«البنك الدولي»: برنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر يسير في الطريق الصحيح

الدكتور حافظ غانم
الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط

كشف الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية مؤخرا تسير في الطريق الصحيح، لافتاً إلى ان تلك الاصلاحات انعكست بشكل إيجابي على حجم الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبي لدى البنك المركزي خلال الفترة الماضية تزامنا مع ارتفاع معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر.

 

وأشار «غانم» خلال لقائه بالإعلامى أيمن صلاح، مقدم برنامج أسواق وأعمال، على فضائية «أون لايف»، اليوم الثلاثاء، إلى أن قرارات الحكومة الإصلاحية كانت شجاعة ولم تكن لتحتمل التأخير، مشيرا إلى أن أولويات مجموعة البنك الدولي في التعاون مع مصر تشمل إصلاح قطاع الطاقة ودعم الموازنة ومشروعات البنية التحتية وتحفيز القطاع الخاص، مع مراعاة العدالة الاجتماعية.

 

وأعرب نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن تفاؤله بترتيب مصر في تقرير ممارسة الأعمال للعام الجاري، والمقرر صدوره قريبا، خاصة وأن التقرير سيرصد التحسن في أسعار صرف العملات الأجنبية عقب تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية في نوفمبر الماضي.

 

وأكد «غانم» أن البنك الدولي مستعد لتمويل مشروعات لتطوير التعليم بمصر، خاصة مع حاجة آليات التعليم في الدول العربية لأن تتواكب مع المتغيرات الدولية التي يشهدها القرن الواحد والعشرين .

 

 

وأشاد نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدلات الإنجاز لمشروعات الصرف الصحي في محافظات مصر، مؤكدا أنها تفوق نظيراتها عالميا، مضيفا أن ما تم إنجازه في مصر خلال الأشهر الثمانية الماضية يفوق معدلات الإنجاز في عام كامل بدول أخرى، لافتاً إلى أن البنك الدولي يعمل على حل هذه الأزمات عبر دعم وتمويل وتقديم المشروه لمشروعات تحلية المياه وكذلك زيادة الوعي بترشيد الاستهلاك كأحد حلول أزمة نقص المياه.