عاجل
الخميس 16 مايو 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

الميزان

وقعت وزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، مذكرة تعاون مشترك بشأن تنظيم المهرجان الثالث للتمور المصرية بسيوة، في الفترة من 8 -10 نوفمبر المقبل.


وقع الاتفاق عن وزارة التجارة والصناعة المهندسة حنان الحضري- مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار وعن وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبد الوهاب زايد الأمين العام للجائزة.


وقالت المهندسة حنان الحضرى إن تنظيم المهرجان الثالث للتمور المصرية بسيوة يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة لتطوير قطاع النخيل والتمور في مصر من خلال التعاون مع المؤسسات العالمية التي تعني بالارتقاء بقطاع النخيل وتنشيط صناعة التمور، لافتة إلى ان البروتوكول يهدف إلى التعاون المشترك لرفع القدرة التنافسية وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحسين الانتاجية والجودة والقيمة المضافة والقدرة التنافسية للمنتجين في استهداف الاسواق التصديرية.

وأكدت الحضري ان الاتفاق يستهدف دعم قطاع إنتاج وتصنيع التمور بمصر والذي يأتي ضمن أولويات الحكومة حاليا، مشيرة الى ان الاتفاق يضم منتجي ومصنعي التمور من القطاعين الخاص والحكومي من المحافظات المختلفة بكافة أنحاء الجمهورية وبمشاركة عدد من الدول العربية.

وأضافت ان الاتفاق يتضمن إطلاق مسابقة للمشاركين بالمهرجان يشرف عليها لجنة من الخبراء حيث يحصل كل فائز على شهادة تقديرية من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ودرع المهرجان وجائزة نقدية قيمتها 30 ألف جنيه.