عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

تحليل فني لأداء 5 أسهم بالبورصة اليوم

محمد عبد الحكيم -
محمد عبد الحكيم - صورة أرشيفية - الميزان الاقتصادي


يقدم «الميزان الاقتصادى» رؤية تحليلية أعدها محمد عبد الحكيم، الرئيس التنفيذي لشركة برودنت للاستشارات، عن أداء 5 أسهم بالبورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء.

وتمثلت الأسهم فى:

«جلوبال تليكوم القابضة»

يتحرك السهم في اتجاه عرضى بين مستويات 6.35 - 7.12 جنيه وجدير بالذكر أن السهم تداول خلال الفترة السابقة فى اتجاه عرضى أعلى من تلك المستويات قبل أن يؤثر الانخفاض والتداول داخل النطاق الحالي، واختراق السهم لمستوى الدعم 6.35 هبوطا قد يدفع السهم لاستهداف مستويات 5.60 جنيه على المدى القصير، وتتغير تلك الرؤية بالصعود أو الثبات أعلى مستوى المقاومة 7.12 جنيه.


«المجموعة المالية هيرميس»

يعد سهم المجموعة المالية هيرميس من أفضل الأسهم أداءً خلال فترة العام ونصف المنقضية ويتوقع أن يحافظ على أدائه خلال الفترة المقبلة، ويتحرك السهم حاليا فى اتجاه عرضى عند حده الأعلى 27 جنيهًا وحده السفلى عند 23.8 جنيه، وباختراق الحد العلوى يستهدف السهم مستوى 34 جنيهًا، وترتفع الخطورة بالهبوط أدنى مستوى 23.8 جنيه حيث من الممكن أن يتحرك السهم لاختبار مستوى 19 جنيهًا.


«مجموعة طلعت مصطفى القابضة»

يتحرك فى اتجاه عرضى بين مستويات 9.30 ثم 7.80 جنيه، واختراق مستوى الدعم 7.80 قد يدفع المؤشر لاختبار مستوى الدعم التالى عند 6.60 جنيه ما لم يرتد السهم صعودا وينجح فى الثبات أعلى مستوى المقاومة 9.30 جنيه.


«دومتى»

يمتاز السهم برؤية فنية جيدة حيث يتداول داخل مثلث متصاعد حده العلوي عند مستويات 9.35 جنيه وفي حالة اختراقها قد يستهدف السهم مستويات 11.25 جنيه على المدى القصير، ما لم تتغير تلك الرؤية بهبوط السهم أسفل مستوى الدعم 8.00 جنيه.


«مستشفى كليوباترا»

ما زال السهم فى اتجاه صاعد ويواجه حاليا مستوى المقاومة 26 جنيها وفي حالة اختراق المستوى السابق يستهدف السهم مستوى 29 جنيها، أما مستوى الدعم الحالي عند 23 ثم 21 جنيهًا.


وتعد المعلومات الواردة في التقرير مجرد استشارة فنية، ويملك المستثمر حرية البيع والشراء طبقًا لقراره الاستثماري الخاص به، ودون أدنى مسئولية على بوابة «الميزان الاقتصادي» الإلكترونية.