عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«جني الأرباح» و«الدمغة النسبية» يدفعان «الرئيسي» للاستقرار أدنى 13000 نقطة

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية - الميزان الاقتصادى

أنهى المؤشر العام للبورصة المصرية «EGX 30» تعاملاته خلال جلسة تداولات، اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع بالمنطقة الحمراء، جراء الضغوط البيعية للمتعاملين العرب والمصريين –جني الأرباح- وسط حالة من الترقب لحسم تطبيق قانون الدمغة النسبية على تعاملات البورصة المصرية المُثار أمام مجلس النواب.


من جانبه، أكد وليد هلال، نائب مدير شركة المجموعة المصرية للسمسرة، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، استمرار وتيرة التحركات العرضية على «EGX 30» لينهي تعاملاته عند مستوى 12870 نقطة، مصحوبا بتدني أحجام التداول التي لم تستطع تخطي المليار.


وتوقع «هلال» في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» أن يرتد المؤشر لمستوى 12850 نقطة، وحال تخطيها سيتاح الفرصة أمام المؤشر لاختراق مستوى 13 ألف نقطة.


وعلى صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX 70» واصل أداءه الجيد مغلقا عند مستوى 588 نقطة، مستهدفا مستوى المقاومة 600 نقطة، بالتالي يصبح المؤشر أمام مستهدفات جديدة تؤهله لمستوى 630 نقطة.


تجدر الإشارة إلى أن عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية قد أعلن أنه من المقرر إحالة مشروع قانون ضريبة الدمغة على معاملات البورصة إلى مجلس النواب اليوم الخميس الماضي 


وكانت وزارة المالية قد أعلنت بدء تطبيق ضريبة الدمغة على الأسهم والسندات وسوق خارج المقصورة ولأول مرة على عمليات الدمج والاستحواذ مطلع مايو المقبل.


وأضاف «المنير» في تصريحات صحفية سابقة، أنه ستفرض ضريبة دمغة لأول مرة بنسبة 3 في الألف على البائع والمشتري في عمليات الدمج والاستحواذ في الصفقات التي يتجاوز حجمها 33% من أسهم الشركة.