عاجل
السبت 18 مايو 2024

فودافون: الإجراءات الاحترازية وراء تعطل بعض الخدمات

أيمن عصام رئيس قطاع
أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بفودافون مصر

أكد أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية فى شركة «فودافون مصر» إن الشركة اتخذت أمس كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة أى هجوم اليكترونى متوقع حدوثة.

وقال إن عملية تحديث البيانات والإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الشركة من الطبيعى أن تؤدى إلى حدوث تباطؤ فى أنظمة تشغيل الشركة، مؤكدًا على ضرورة هذه الإجراءات تفاديًا لأى هجوم اليكترونى، مشيرًا إلى أن الخدمات ستعود لطبيعتها خلال ساعات.

وكان عطل حدث اليوم بخدمة العملاء فى عدد من فروع شركة فودافون.

وقامت الحكومة المصرية أمس باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس "الفدية الإليكترونى "Ransomware» إلى قطاعات الدولة.

وينتشر فيروس Ransomware من خلال رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى المستخدمين مع مرفق ضار يحتوى على الفيروس، وبعد إصابة جهاز المستخدم فإنه يستغل الثغرة المعروفة باسم "MS17-0100" لتصيب أجهزة أخرى على نفس الشبكة من أجل تحقيق انتشار سريع للفيروس، ويمكن لهذا الفيروس أن يصيب الأجهزة الإلكترونية التى تعمل بنظام تشغيل ويندوز من XP الى R2008، وفي حالة إصابة جهاز المستخدم بهذا الهجوم الإلكتروني فإنه يتم تشفير جميع الملفات الموجودة على جهاز الحاسب ويطلب من المستخدم دفع فدية كشريطة استرداد الملفات الخاصة به.