عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«التموين»: 53 مليار جنيه موازنة دعم السلع العام الحالي

علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

كشف ممدوح رمضان، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تخصيص موازنة لدعم السلع تقترب من 53 مليار جنيه هذا العام، ومن المتوقع أن ترتفع خلال عام 2017-2018 إلى ما يزيد عن 63 مليار جنيه، مضيفًا أن الأمر يتطلب ضرورة متابعة هذه الأموال والتأكد من صرفها للمستفيدين من منظومة دعم السلع والخبز.



أكد «رمضان»، فى بيان اليوم له اليوم، أن الوزارة لن تتوانى فى التعاون مع جميع الأجهزة الرقابية لكشف أى فساد، والوزارة تدعم كافة الأجهزة الرقابية لكشف الفساد، حيث تتفاعل بشكل سريع من أجل ضرب أوكار الفساد، إن وجدت، داخل الوزارة.


وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة لم تتأخر في التجاوب مع التحقيقات التى وردت إليها حتى الآن، فيما يخص قضية فساد القمح التى كشفت خلال الموسم الماضي، مؤكدًا أن الوزارة لن تتستر على أي فساد.


وكانت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية قد كشفت عن أكبر قضية فساد فى هيئة السلع التموينية، التابعة لوزارة التموين، من خلال تشكيل عصابى يتكون من 5 مسئولين، منهم 4 بالهيئة ومسئول بمديرية التموين بالجيزة، يتلاعبون فى قيمة مديونيات أصحاب المخابز، ومسحها من قائمة المديونيات مقابل الحصول على رشاوى من أصحاب المخابز المخالفة.