عاجل
السبت 18 مايو 2024

«اتحاد الصناعات» يحذر من «الزيوت» المستوردة

صورة أرشيفية- جريدة
صورة أرشيفية- جريدة الميزان الاقتصادي

طالب أحمد عفيفي عضو غرفة الصناعات البترولية باتحاد الصناعات، الحكومة بتفعيل المنشور رقم 68 لسنة 2010، الخاص بعرض المنتجات البترولية، والتي تتضمن زيوت وشحوم السيارات المستوردة على الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهيئة البترول، لفحصها وضمان جودة وسلامة إجراءات الاستيراد.


وأوضح «عفيفي»، أن وزارات المالية الصناعة والبترول، تلقت شكاوى عدد من شركات الصناعات البترولية، مفادها قيام بعض الشركات باستيراد زيوت وشحوم الفرامل تامة الصنع، ومعبأة بنوعيات رديئة بكميات كبيرة، دون موافقة الهيئة العامة للبترول.



وأضاف «عفيفي»، في بيان له اليوم، أن الواردات رديئة الصنع تضر بالصناعة الوطنية، وتهدد استثماراتها بالخسارة، بالإضافة إلى تعريض حياة المواطنين للخطر، مؤكدًا أن الهيئة العامة للبترول تلقت مذكرة من مصلحة الجمارك بشأن ضرورة تفعيل موافقة هيئة البترول على الزيوت المستوردة من الخارج ومخاطبة وزارة الصناعة بهذا الشأن.


وأكد على إن الشكاوى حذرت الحكومة من مخاطر الزيوت المستوردة، بدعوى خطورتها على محركات السيارات في مصر والمعدات، علاوة على تعريض حياة المواطنين للخطر نتيجة حوادث الطرق، وتهديدها استثمارات تقدر بالمليارات.