عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

توقعات بوصول عدد المسافرين لـ1.8 مليار سائح بحلول 2030 حول العالم

الميزان

أعلنت منظمة السياحة العالمية، عن توقعاتها بوصول عدد المسافرين عبر الحدود الدولية للسياحة على مستوى العالم، إلي نحو 1.8 مليار سائح بحلول 2030.

ودعت منظمة السياحة في تقريرها الذي تم مناقشته بالمجلس التنفيذي للمنظمة، الدول إلى ضرورة العمل والتضامن والتكاتف على تحقيق هذا النمو المأمول والسير جنبًا إلى جنب مع الاستدامة.

وأشار المجلس التنفيذي إلى ضرورة الاستفادة من الفرص التي يتيحها الابتكار والتكنولوجيات الجديدة، ومواصلة الجهود لجعل السفر أكثر أمانا وسلاسة، وإظهار الدور المهم الذي تقوم به صناعة السياحة في خدمة شعوب الأرض ومشاركتها فى النهوض الاقتصادي والتقدم الاجتماعى وارتفاع مستوى المعيشة للدول السياحية وغير السياحية.

كان مقر منظمة السياحة العالمية (unwto) بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، قد استضاف فعاليات الدورة رقم (105) لاجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة يومى 11 و12 مايو الجاري.

واختار المجلس التنفيذي للمنظمة، أمس الجورجي "زوراب بوليكاشفيلى" أمينًا عاما للسياحة العالمية لمهام المنصب الجديد فى مطلع العام الجديد 2018، خلفا لــ "طالب الرفاعي" الأمين العام الحالي للمنظمة والذي تنتهي ولايته وشغله لهذا المنصب عبر 8 سنوات تحديدًا فى 31 ديسمبر 2017.