عاجل
الإثنين 06 مايو 2024

80 علامة تجارية بمعرض «الفرنشايز» الدولي

الميزان

قال المهندس طارق توفيق، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للفرنشايز، إنه علي الرغم من التحديات التي يمر بها الاقتصاد المحلي، إلا أن هناك طلب علي إقامة المعارض، وعرض المشروعات، وطرح الأفكار الجديدة في مختلف المجالات.


وبدأت فعاليات المعرض الدولي للفرنشايز، في نسخته الخامسة عشر، أمس الأربعاء، والمقام في الفترة من 12-10 مايو الجاري، ويضم هذا العام 80 علامة تجارية في العديد من المجالات، بينها عدد من الشركات المصرية والعربية.




فرصة للشباب

أشار «توفيق»، في بيان له اليوم، إلى أن المعرض يعد فرصة هامة لتوسع أصحاب المشروعات الناجحة ونقل الافكار والمعرفة إلى الآخرين لتحقيق مبدأ الانتشار في السوق المحلية، والاسواق الأخرى، إضافه الى انها فرصه هامه للشباب للتعرف علي الجديد من المشروعات و =البدء من حيث انتهى الأخرون.


وأكد أن نظام الفرنشايز اثبت عبر عقود وعلى مستوي العالم انه الفرصة الحقيقية للنجاح، ويوفر فرص عمل بعيدا عن النظام التقليدي للتوظيف.

60 مليار جنيه استثمارات


أوضح أن أخر الإحصائيات تشير إلى أن اجمالي إلاستثمارات بمجال الفرنشايز تقدر بحوالي 60 مليار جنيه، خلال السنوات الاخيرة، إضافة الى ان عدد انظمة الفرنشايز القائمة بمصر تتجاوز ٦٠٠ نظام، بين انظمة عالمية ومحلية، تتنافس معاً على مبيعات سنوية تقدر بحوالي ١٢ مليار جنيه، وتوفر حوالي ٨٠٠ الف فرصة عمل مباشر ومليون وخمسمائة ألف فرصة عمل غير مباشرة،


تابع أن العلامات التجارية المحلية في مصر تمثل حوالي 42% من مجموع "العلامات التجارية" بينما 58% منها علامات أجنبية، وكانت معظمها من الولايات المتحدة الأمريكية وتطور الامر بعد ذلك واصبح ما يعادل 90% من العلامات التجارية الاجنبية في مصر من اوروبا، لا سيما إسبانيا، فرنسا، اليونان، إيطاليا.