عاجل
السبت 18 مايو 2024

«أسبوع الشمول المالي» طوق نجاة للبنوك.. 77 ألف حساب جديد

الميزان

يستهدف البنك المركزي زيادة المتعاملين مع البنوك من كل فئات الشعب المصري، بعد أن وجد أن نسبة المتعاملين مع الجهاز المصرفي لا تتجاوز 10% فقط، من بين 92 مليون مصري يمتلكون حسابات في البنوك، من خلال إطلاق عدد من المبادرات المصرفية، لزيادة الوعي بأهمية الحسابات المصرفية، بعد تأخر مصر في هذا المجال لمدة طويلة.


خبراء مصرفيون نفوا أن يكون سبب قلة المتعاملين مع البنوك الفقر وحده، بل لعدم وعي بالنظام المصرفي، لذا لجأ البنك المركزي لإطلاق مبادرة الشمول المالي، بالتزامن مع الأسبوع العربي للشمول المالي.


وتسعى البنوك إلي زيادة الوعي لكل فئات الشعب، وإطلاق حسابات التوفير والجاري، وإتاحة بطاقات بدون مصاريف، وكان للمبادرة نتائج إيجابية على الجهاز المصرفي حيث تم افتتاح عدد كبير من الحسابات المصرفية بالبنوك خلال هذا الأسبوع.

بنك مصر: 32 ألف عميل
قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن البنك فتح نحو 32 ألف حساب بنكي وبطاقة، خلال أسبوع الشمول المالى، وتشمل الحسابات الجارية والتوفير.

البنك الأهلي: 23 ألف عميل
قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصري، إن مصرفه نجح في جذب 23 ألف عميل جديد، خلال أسبوع الشمول المالي.


بنك القاهرة: 5200 عميل
وصرح محمد مشهور نائب رئيس بنك القاهرة أن مصرفه أصدر 5200 حساب بنكي، منذ بدء مبادرة الأسبوع العربى للشمول المالى.


البنك العقاري: 7000 عميل
كشف عبد المجيد محي الدين، رئيس البنك العقاري المصري العربي، عن تحقق نتائج رائعة من مشاركة مصرفه في الأسبوع العربي للشمول المالي، والتى كان من نتائجها استقطاب شريحة جديدة من العملاء، تجاوزت 7000 عميل فى فترة وجيزة.


البنك الزراعي: 7500 عميل
قال السيد القصير، رئيس مجلس الإدارة، إن عدد العملاء الجدد الذين جذبهم البنك لمنظومة خدماته بلغ 7500 عميل، بقيمة إجمالية 55 مليون جنيه، موزعة ما بين حسابات توفير وحسابات جارية وشهادات ادخارية، مستغلا انتشاره فى كافة أنحاء الجمهورية فى تحقيق تلك الإنجازات.


بنك تنمية الصادرات: 1400 عميل
كشفت مرفت زهدي، رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات، عن نجاح مصرفها في جذب 1400 حساب جديد للعملاء خلال أسبوع الشمول المالي.


أشارت إلى أن إجمالي الحسابات المفتوحة لدي البنك بلغ 32 ألف حساب، موضحة أن مبادرة البنك يملك فرصة جيدة من أجل الوصول الى الفئات المهمشة في الأماكن النائية، والتواجد بكثافة فى العديد من الجامعات والنوادى ومراكز الشباب.