عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

توظيف 35 بدوام كامل خلال الدورة الأولى

برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريجاً جامعياً

الميزان

أعلنت كابجيميني مصر نجاح الدورة الأولى من برنامج "Young Professionals" في توظيف أكثر من 23 خريجًا في وظائف بدوام كامل. إذ يعد البرنامج، والذي تم إطلاقه في العام الماضي، بمثابة مبادرة شاملة تهدف إلى سد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية في الصناعة، كما يؤكد على التزام كابجيميني بتعزيز مواهب الخريجيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق التميز في مجال التكنولوجيا المتطور باستمرار. 


وشارك 35 خريجاً من الجامعات الحكومية والخاصة في الدورة الأولى من البرنامج، والتي استمرت لمدة 9 أشهر، حيث تم تعيين كل مهني شاب في قسم معين بناءً على خلفيتهم التعليمية وتفضيلاتهم. وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من البرنامج، أكمل المشاركون جميع التدريبات الإلزامية، مما ساعدهم على التطوير المهني والالتزام بأخلاقيات العمل. في الأشهر الثلاثة التالية، تابع المشاركون زملاءهم ذوي الخبرة لاكتساب رؤى عملية، وتم تكليفهم بمهام صغيرة في خطوط الأعمال المخصصة لهم. وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من البرنامج، بدأ المتدربون بتولي المزيد من المهام بتوجيه من قبل قادة العمل لمتابعة أدائهم وضمان تلبية المعايير المطلوبة للمساهمة في المشروعات الجديدة.
وشملت الأقسام التي تم تعيينهم فيها الخدمات السحابية، تحليل البيانات، وخدمات الأعمال التي تركز على مهارات الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات لمتحدثي اللغات، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات والأتمتة وتعهيد العمليات التجارية. وتناول البرنامج العديد من المحاور من بينها تعلم أساسيات قواعد العمل مثل: أخلاقيات العمل، القانون، حقوق النشر، سرية العمل والعملاء، كود السلوك في وسائل التواصل الاجتماعي، الأمن السيبراني، حماية البيانات، والعديد من المحاور الأخرى.

الدورة الثانية سبتمبر المقبل


وعقب نجاح الدورة الأولى، أعلنت كابجيميني عن موعد إطلاق الجولة الثانية من برنامجها، والمقرر لها أن تبدأ في سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 6 أشهر وذلك بمشاركة أكثر من 50 خريجا جامعيا. ويتم خلال الدورة الجديدة طرح آلية تتيح للمرشحين فهم الوظائف المختلفة التي تقدمها الشركة، وذلك من خلال التدريب في كل الأقسام، ثم اختيار ما يناسبهم، مع التزام الشركة المستمر بتطوير المواهب وتعزيز ثقافة التعلم في قطاع التكنولوجيا.