عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024

سعر الذهب اليوم الثلاثاء.. عيار 24 يسجل 3549 جنيها للجرام

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية


ننشر سعر الذهب اليوم الثلاثاء مستهل تعاملات اليوم في السوق المحلية،  ليبلغ جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 3105 جنيهات، حيث شهدت الأسعار هبوط في السوق المصري بعد انخفاض الأوقية العالمية.


سعر الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24 يسجل 3549 جنيها.
سعر الذهب عيار 21 يسجل 3105 جنيهات.
سعر الذهب عيار 18 يسجل 2661 جنيها.
سعر الذهب عيار 14 يسجل 2070 جنيها.
سعر الجنيه الذهب 24840 جنيها.


سعر الذهب يتذبذب

شهدت أونصة الذهب العالمي تذبذب خلال تداولات أمس الاثنين في أولى جلسات شهر يونيو حيث سجل الذهب أدنى مستوى منذ 3 أسابيع قبل أن يعود للتداول عند مستويات سعر الافتتاح من جديد، حيث تنتظر الأسواق بيانات الوظائف الهامة هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي.

الذهب يحصل على القليل من الدعم بعد أن جاءت أرقام مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي مقياس التضخم المفضل للبنك الفيدرالي لتشهد استقرار وتراجع طفيفي في أحد مؤشراته، مما دعم فكرة أن البنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه خفض أسعار الفائدة هذا العام.

استقرار التضخم في الولايات المتحدة


التضخم في الولايات المتحدة استقر خلال شهر ابريل وهو ما ساعد على زيادة الرهانات في الأسواق أن البنك الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة، ولكن في المقابل تظل تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي تدعم استمرار التشديد النقدي لفترة أطول من الوقت حتى نهاية العام.
ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب كونه لا يقدم عائد لحائزيه مقارنة مع الاستثمار في أسواق السندات الحكومية التي يرتفع العائد فيها مع ارتفاع سعر الفائدة.