عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024

«إنستاباي» يتيح «تحويل الأموال» لحظيًا باستخدام «QR Code» و«رابط الدفع»

الميزان

أجرى تطبيق إنستاباي، تحديثًا على بعض الخدمات، حيث أتاح إمكانية تحويل الأموال لحظياً بين المستخدمين من خلال رمز الاستجابة السريع “QR Code” ورابط الدفع “Payment Link”.

 

وتمكن الآلية الجديدة الطرف الراغب في استقبال التحويل (المستفيد) من مشاركة رمز الاستجابة السريع “QR Code” للطرف الآخر الراغب في تحويل الأموال كبديل عن تبادل بيانات التحويل مثل عنوان الدفع الخاص به يدوياً مما يساهم في تسهيل عملية التحويل حيث يتم قراءة رمز الاستجابة السريع “QR Code” من خلال الكاميرا كما هو متعارف عليه، مما يسهل عملية التحويل ويحد من أخطاء إدخال البيانات.

 

رمز الاستجابة السريع  “QR Code” 

 

وتتطلب آلية عمل رمز الاستجابة السريع  “QR Code” تواجد المرسل والمستفيد في نفس المكان، إذ قام التطبيق باستحداث آلية مشاركة رابط دفع “Payment Link” مع الطرف الراغب في التحويل كبديل عن مشاركة عنوان الدفع او القيام بإدخال بيانات التحويل بصورة يدوية، حيث يقوم تطبيق انستاباي عند الضغط على رابط الدفع باستيفاء بيانات المستفيد آلياً من خلال الرابط وتنفيذ عملية التحويل مباشرتاً دون الحاجة لإدخال البيانات يدوياً.

 

وتهدف التحديثات الجديدة إلي استحداث آليات اكثر تطوراً لتبادل بيانات الدفع كبديل عن التبادل اليدوي بهدف زيادة سرعة إنجاز المعاملات.

 

وأطلق البنك المركزي المصري، تطبيق إنستاباي، لإتاحة عمليات التحويل بين البنوك لحظيا على مدار 24 ساعة، بما يضمن الالتزام الكامل بكافة الضوابط الرقابية والمتطلبات الفنية المتصلة بأمن المعلومات وخصوصية المعلومات وحماية حقوق العملاء.

وتبلغ الحدود القصوى للمعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية 70 ألف جنيه للمرة الواحدة، و120 ألف جنيه حد أقصى لإجمالي المعاملات اليومية، و400 ألف جنيه حد أقصى للمعاملات الشهرية.