عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

جنرال إلكتريك تدعم «الصحة» بـ 25.8 مليون دولار لتزويد 200 مستشفى بالأجهزة

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان

وقعت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية عقد مع وزارة الصحة بقيمة 25.8 مليون دولار أمريكي لتزويد أكثر من 200 مستشفى بأجهزة وتقنيات من انتاج جنرال إلكتريك للرعاية الصحية. حيث ستوفر جنرال إلكتريك 700 جهاز على مستوى البلاد بنهاية عام 2017، كما ستقدم جنرال إلكتريك التدريب اللازم لأكثر من 1200 من الأطباء والفنيين والممرضين المسئولين عن تشغيل هذه الأجهزة.


وسيتم تركيب بعض الأجهزة التي ستوفرها جنرال إلكتريك للرعاية الصحية بموجب هذه الاتفاقية لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة، مما يعكس التزام جنرال إلكتريك المستمر بمساعدة شركائها على تنفيذ رؤيتهم في مجال تطوير خدمات الرعاية الصحية في مصر. وحتى الآن، تم بالفعل توزيع حوالي 400 جهاز في مختلف المستشفيات ومن المتوقع أن تنتهي جنرال إلكتريك من تركيب باقي الأجهزة في المستشفيات العسكرية ومستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية بنهاية عام 2017.


ومن جانبه، قال تامر سعيد، المدير الإقليمي لجنرال إلكتريك للرعاية الصحية في شمال شرق إفريقيا "نفتخر بنجاحنا في لعب هذا الدور الحيوي مع شركائنا للارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية وضمان إتاحتها لكل المصريين. كما نتفهم جيدًا احتياجات البلاد ونحرص على تزويد مصر بتقنيات متطورة للرعاية الصحية توفرها جنرال إلكتريك بسرعة وكفاءة. بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتوفير التدريب اللازم لبناء القدرات المحلية وتزويد أخصائي الرعاية الصحية المسئولين عن تشغيل هذه الأجهزة بالخبرات التي يحتاجونها في هذا المجال.


شهد قطاع الرعاية الصحية في مصر تطورًا كبيرًا في العقد الأخير، والحكومة المصرية وضعت ضرورة خلق نظام عادل لتوفير خدمات الرعاية الصحية وتحسين جودتها على رأس سياساتها العامة في السنوات الأخيرة، وذلك من خلال التعاون مع المنظمات الدولية مثل جنرال إلكتريك للمساعدة في توفير خدمات الرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع. وتجدر الإشارة إلى أن جنرال إلكتريك توفر تقنيات وخدمات طبية تحولية ترسم ملامح عصرًا جديدًا في رعاية المرضى؛ حيث يتم حاليًا تركيب أكثر من 14.400 جهاز لجنرال إلكتريك في مجال الرعاية الصحية في مختلف المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء مصر.