عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024

تحت إدارة مجموعة فنادق شتايجنبرجر العالمية

أوراسكوم للتنمية وسيجما للتطوير العقاري يتعاونان لتحديث فندق بيوم بمحافظة الفيوم

الميزان

أعلنت مدينة بيوم، احدى وجهات شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة الفيوم عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة سيجما للتطوير العقاري وإدارة المشروعات لتجديد وإعادة افتتاح فندق بيوم بمحافظة الفيوم، والذي سيسمي باسم "Steigenberger Lake side Resort – Byoum".

 

افتتاح الفندق رسميًا أكتوبر 2025

 ومن المقرر افتتاح الفندق رسميًا بعد تجديده في أكتوبر 2025، ليلعب دورًا محوريًا في التنمية المتكاملة لمحافظة الفيوم، وهي تعتبر موقع تراثي عالمي تابع لمنظمة اليونسكو وواحدة من أهم الوجهات السياحية في مصر.

 

وفقاً للاتفاقية ستقوم شركة سيجما للتطوير العقاري وإدارة المشروعات بالاستثمار لتجديد مبنى الفندق الأصلي، الذي كان يضم 62 غرفة، وإنشاء ملحقين جديدين لزيادة عدد الغرف إلى نحو 108 غرفة تتمتع جميعها بإطلالات خلابة على البحيرة ومحمية طبيعية بالصحراء تقع على الشاطئ المقابل للبحيرة بالإضافة إلى مجمع ملاعب رياضية وقاعات لإقامة حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة والاجتماعات ووحدات تجارية ونادي صحي متكامل لخدمة نزلاء الفندق وملاك الوحدات بمدينة بيوم. وسيتم الإشراف على أعمال الإنشاءات من قبل شركة أوراسكوم للتنمية، بينما ستتولى مجموعة فنادق شتيجنبرجر العالمية عملية تشغيل الفندق وملحقاته. ومن المخطط أن يتم تصميم فندق  Steigenberger Lake side Resort –Byoumوفقًا للمفهوم "البوهو" العصري Boho مع الحفاظ على الهوية والطبيعة المحيطة بموقع الفندق المتميز، وهو ما يضفي عليه لمسة مميزة من الراحة والأناقة وخدمات ضيافة استثنائية.

مدينة بيوم تسعى أن تصبح مركزًا حيويًا في الفيوم

 

تسعى مدينة بيوم إلى أن تصبح مركزًا حيويًا في الفيوم، لجذب مزيد من السياح من داخل وخارج مصر، من خلال تقديم تجربة ضيافة استثنائية تلبي احتياجات جميع الزوار، حيث سيتم تجهيزها بالعديد من الأنشطة على رأسها التزحلق على الرمال، ورحلات السفاري بمحافظة الفيوم والتي تتمتع بتوافر البيئات الطبيعية الثلاث الساحلية، والصحراوية والريفية، فضلاً عن المناطق التاريخية التي تمثل العديد من الحضارات القديمة.

ومن جانبة عبر تامر دويدار الرئيس التنفيذي لمدن O West ومكادى هايتس وبيوم عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة سيجما للتطوير العقاري ومجموعة فنادق شتيجنبرجر العالمية، وقال: "نثق أن هذا التعاون سيساهم بشكل كبير في تسريع وتيرة تطوير محافظة الفيوم ودفع عجلة السياحة من خلال وجهه بيوم." وأكد على الحرص على تطوير وجهات ومدن متكاملة لإلقاء الضوء على واحدة من اهم المحافظات المصرية والتي تتمتع بالعديد من المقومات والطبيعة الساحرة التي تجعلها في مقدمة المناطق السياحية.

ومن جانبه أشاد كل من إيهاب الشاذلي، مدير عام شركة سيجما للتطوير العقاري وإدارة المشروعات وتوفيق القاضي، رئيس مجلس إدارة شركة شتيجنبرجر للفنادق والمنتجعات السياحية بالشرق الأوسط وافريقيا H World International بالتعاون مع بيوم، ووصفها بأنها وجهة رائدة متميزة في محافظة الفيوم. وأكد على التزامهم بتجديد وتطوير بيوم مع الحفاظ على هويتها الأصيلة التي تتناغم مع الطبيعة الخلابة للفيوم. وأضاف "نؤمن بأهمية الحفاظ على تراث الأماكن المختلفة وتطويرها بما يتناسب مع الاحتياجات الحديثة للعملاء. ونأخذ بعين الاعتبار الأهمية التاريخية للهندسة المعمارية في المناطق التي نعمل بها."

جدير بالذكر أن مدينة بيوم في الفيوم تتميز بموقعها المثالي، حيث تقع في وسط الطبيعة الخلابة، وعلى بعد 120 كيلومترًا فقط من القاهرة، مما يجعلها ملاذًا هادئًا بعيدًا عن ضغوط الحياة العصرية. وخلال عام 2023، طرحت وجهة بيوم بمحافظة الفيوم مخزون عقاري ضم مجموعة من الفيلات السكنية المنفصلة تحيط بها حدائق شاسعة خاصة وشقق تطل على مناظر طبيعية خلابة. وموقع الفندق يجعله وجهة مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة. كما يعد الفندق أيضًا اختيارًا ممتازًا لإقامة حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة والاجتماعات ومنتجعًا مثاليًا للراحة والاستجمام.