عاجل
الأحد 16 يونيو 2024

مجموعة بيك الباتروس السياحية تستثمر 80 مليون دولار لإنشاء فندق بمرسى علم

الميزان

قال كامل أبوعلى رئيس مجموعة بيك الباتروس السياحية إن المجموعة تعتزم ضخ استثمارات لا تقل عن 80 مليون دولار في فندق جديد بمدينة مرسى علم. 

وأضاف في تصريحات صحفية أن الفندق الجديد يقع على مساحة 280 ألف متر، وسيضم أكثر من 800 غرفة فندقية.

 

وتوقع أبو علي أن يبدأ العمل الفعلي في تطوير الأرض بداية سبتمبر المقبل، على أن يتم الافتتاح في الربع الأخير من العام المقبل. "وتستعد بيك الباتروس لافتتاح فندق جديد بمدينة مكادي سبتمبر المقبل، وذلك بعد تطويره لاستيعاب 900 عرفة فندقية". 

استهداف مجموعة من الفنادق

 

وكشف أبو علي عن استهداف المجموعة ضخ استثمارات بنحو 5 مليارات جنيه في عدد من الفنادق حتى نهاية عام 2025. وأشار أبو علي إلى حصول الباتروس على قطعة أرض في الساحل الشمالي، بمساحة 600 ألف متر، تسعى لتطوير الجزء الأكبر منها بشكل فندقي وجزء آخر كاستثمار عقاري، وذلك بالتعاون مع شركة بالم هيلز.

"وتسعي مجموعة بيك الباتروس لجذب نحو 1.5 مليون سائح لمصر بنهاية العام الحالي، مقابل 1.350 مليون سائح العام الماضي، بحسب أبو علي. وكشف أبو علي خلال مؤتمر صحفي عقده بمرسىى علم عن افتتاح فندقين جديدين بالمغرب نهاية العام الحالي، لتصل إجمالي عدد فنادق بيك الباتروس بالمغرب إلى 5 فنادق.

 

وأكد أبو علي نجاح تجربة الاستثمار الفندقي بالمغرب، ولكنه يركز في الأساس على السياحة المصرية ويسعي لضخ مزيد من الاستثمارات بها. وطالب أبو علي ببعض التيسيرات في عمليات السفر لأسواق جديدة، مدللا على ذلك بالسوق الهندية والتركية وغيرهما من الأسواق الأخرى التي تساهم في نمو السياحة الوافدة لمصر.

وافتتحت مجموعة بيك الباتروس للفنادق أمس الأول، مشروعين جديدين بمدينة مرسى علم هما بورتو فينو وسى وورلد بطاقة إجمالية 2000 غرفة، ليصل إجمالي الطاقة الفندقية للمجموعة بمرسى علم بالبحر الأحمر إلى 3 آلاف غرفة منها 1000 غرفة بمدينة بورت غالب.

وتمتلك مجموعة بيك الباتروس المصرية للفنادق نحو 14 ألف غرفة فندقية. كما أنها تمتلك وتدير أكثر من 26 فندقاً في مصر، موزعة بين مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، فضلاً عن 3 فنادق بطاقة 1000 غرفة في المملكة المغربية.