عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

وزراء الكهرباء والصناعة والبيئة يفتتحون المعرض الدولي لصناعات التبريد وتكييف الهواء.. الإثنين المقبل

الميزان

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد وتدفئة الهواء والعزل الحراري والطاقة HVAC-R EGYPT EXPO – ASHRAE CAIRO  خلال الفترة من الاثنين 13 مايو إلى الأربعاء 15 مايو الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية محور المشير طنطاوي القاهرة الجديدة، حيث يقام المعرض تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة التجارة والصناعة ووزارة البيئة.

 

3 وزراء يفتتحون المعرض

ومن المقرر أن يفتتح الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي لصناعات التبريد وتكييف الهواء، الدكتور المهندس محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

 

ويشارك في فعاليات الافتتاح عدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ وأعضاء نقابة المهندسين المصرية ومجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء، وجمعية “أشري القاهرة”، بالإضافة لحضور العديد من رؤساء البنوك ومؤسسات التمويل ورؤساء المجالس التصديرية، وعدد من سفراء الدول الأفريقية والعربية والأجنبية بالقاهرة و”جمعية أشري بيراميدز”.


ويُعد المعرض أحد أقوى المعارض المتخصصة والوحيدة في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمجال تكييف الهواء والعزل الحراري والتهوية وأنظمة التبريد ونظام الحماية وقطع الغيار ووحدات المناولة وأجهزة التحكم.

 

ويأتي المعرض في إطار اهتمام الحكومة المصرية بدعم الدور المهم الذي يقوم به التصنيع المحلى وقطاع التبريد والتكييف حيث يضم المعرض أكثر من 250 شركة عارضة مصرية ودولية على مساحة تبلغ حوالي 25 ألف متر مربع للاستفادة من الفرص الهائلة من خلال الطفرة العمرانية للمشروعات الكبرى وغير المسبوقة التى تشهدها مصر حالياً حيث تمثل سوقا ضخما فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وتقوم هذه الشركات بعرض أحدث تكنولوجيا التكييف والتبريد والتهوية والتدفئة والعزل الحراري والطاقة المتجددة.

يشارك فى زيارة المعرض والمؤتمر عدد كبير من (الاستشاريين، كبرى شركات المقاولات، المهندسين المتخصصين، الفنيين والمهتمين بهذا المجال الحيوي).

وعلى هامش المعرض تعقد عدد من الندوات حول مستقبل صناعة التبريد واستعراض الفرص والتحديات أمام الصناعة ووسائل نموها وتطورها بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب الدولية وأحدث النظم العالمية في هذا القطاع.

أكثر من 20 ورشة مجانية

 

وتقام أكثر من 20 ورشة عمل مجانية مختلفة في كافة مجالات المعرض تتناول شرحا علميا لجزء من منظومة تكييف الهواء وتأثير تصميم أنظمة التكييف.

وتقام أكثر من 20 ورشة عمل مجانية مختلفة في كافة مجالات المعرض تتناول شرحا علميا لجزء من منظومة تكييف الهواء وتأثير تصميم أنظمة التكييف على صيانة وتشغيل المعدات وكيفية وضع خطط صيانة مناسبة لتقليل تكلفة الصيانة واستهلاك قطع الغيار وضواغط التبريد الترددية وتحقيق التوازن بين التكييف والتعقيم وتوفير الطاقة واعتبارات تركيب وتشغيل أنظمة تكييف الهواء المركزي.

ويقوم هذا القطاع بدور مهم في الاقتصاد القومي حالياً ومستقبلاً خاصة مع الخطة التي وضعتها الدولة للتطوير ودفع عجلة الاقتصاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية المأمولة.

ويستهدف المعرض التصدير في المقام الأول لذلك تم دعوة وفود أجنبية للإطلاع على آخر ما توصلت إليه الصناعة في مصر والمساهمة في إبرام تعاقدات تصديرية مع الشركات المشاركة في المعرض.

و يضم المعرض هذا العام أكثر من 250 شركة عارضة  من كبرى الشركات العاملة بالمجال مثل  شركة جونسون كونترولز آرابيا ، ايجات ، إل جي ، فريش ،  جري ،
قره إنرجي ، روكال ، انترناشيونال كول سنتر ، بتروكيما ، جلاس روك ،
انفو تك  ، رانكو كول ، الدلتا للإنشاء والتصنيع ، الاندلسية ، المصرية السويسرية ، مارشال ، دريك ، قسيس ، الانظمه المتطورة  ، كى فليكس ، خضر تراست، الندى بالإضافة الى اجنحة وطنية من البحرين الصين تركيا الهند الامارات اوزباكستان انجلترا وغيرها .

ومن المتوقع ا أن يتجاوز عدد الزائرين في المعرض والمؤتمر الدولي لصناعات التبريد وتكييف الهواء، خلال دورتة المقبلة  20 ألف زائر متخصص على مدار 3 أيام من مصر والدول العربية والأفريقية والأجنبية .