عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«وزير الطيران» يستقبل منظمي منتدي الطيران الأفريقي

 شريف فتحي وزير الطيران
شريف فتحي وزير الطيران المدني - أرشيفية - الميزان نيوز

استقبل شريف فتحي وزير الطيران المدني بمكتبه ألان بيفورد رئيس الشركة المنظمة لمنتدي الطيران الافريقي Aviation Africa summit ورئيس تحرير مجلتي Arabian aerospace & African Aerospace ومارك بروان الناشر للمجلتين الدوليتين المتخصصتين في مجال الطيران المدني والمعنيين بصناعة النقل الجوي في افريقيا.


وخلال اللقاء بحث وزير الطيران مع منظمي المنتدي ترتيبات انعقاد منتدي الطيران الافريقي في القاهرة فى مارس 2018 برعاية وزارة الطيران المدنى والموضوعات التي سيناقشها الحدث وعلى رأسها التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في مجالات تطوير البنية الأساسية وأمن الطيران بصفة عامة والأمن الإلكتروني بصفة خاصة. 


من المتوقع ان يحضر هذا المنتدي African aviation summit قرابة 500 ممثل عن كبري شركات الطيران وممثلين عن حكومات الدول الافريقية والخليج العربي وكذا ممثلين لسلطات الطيران المدني.. ويقام علي هامش المنتدي معرض يضم اكثر من 50 عارضا من مصنعي الطائرات وقطع الغيار والعديد من الشركات العاملة بقطاع الطيران المدني.


ويعد منتدي الطيران الافريقي من المنتديات المهمة والتي تحظى بمشاركة كبيرة من شركات الطيران الأفريقية وكذلك العالمية وذلك في عدد من المجالات مثل الصيانة والاعمال الفنية والتدريب وغيرها من انشطة صناعة النقل الجوي.


جدير بالذكر ان منتدى الطيران الافريقي عقد هذا العام في مدينة كيجالي بدولة رواندا.