عاجل
الأحد 21 أبريل 2024

"سي إف سي" و"ايڤرجرو" توقعان مذكرة تفاهم مع "إيسترن كيب"

الميزان نيوز

وقع تحالف "سي إف سي – ايڤرجرو" مذكرة تفاهم مع مؤسسة تطوير إيسترن كيب وشركة كريس هاني للتنمية، وذلك لتنفيذ شراكة في مجال الخدمات اللوجستية الزراعية وتوريد المنتجات في دولة جنوب إفريقيا. 

 

 

 


قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم، عن تحالف "سي إف سي – ايڤرجرو"، السيد/ سامح بناني نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سي إف سي للكيماويات، والسيد/ محمد محمد الخشن، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ايڤرجرو للأسمدة المتخصصة، وعن الجانب الجنوب إفريقي، السادة المسؤولين أياندا واكابا الرئيس التنفيذي لمؤسسة تطوير إيسترن كيب، وأبونچيل هلا الرئيس التنفيذي لشركة كريس هاني للتنمية.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد الجنوب إفريقي لمصر برئاسة السيد/ ملونچيسي مڤوكو عضو المجلس التنفيذي المسؤول عن التنمية الاقتصادية بمقاطعة إيسترن كيب، وبحضور مسؤولي مؤسسة تطوير إيسترن كيب، وشركة كريس هاني للتنمية، وقام الوفد أيضًا بجولة في مجمع ايڤرجرو الصناعي بمدينة السادات.
وعقب توقيع مذكرة التفاهم، قال السيد/ سامح بناني: "إن هذا التحالف الاستراتيجي يخطط إلى تحقيق هدفٍ مشتركٍ يتمثل في تعزيز القطاع الزراعي من خلال توفير الخبرة الفنية فضلًا عن الأسمدة والمنتجات الكيماوية عالية الجودة لدعم نظرائنا في جنوب أفريقيا مع تسخير كل الموارد والقدرات لمواجهة التحديات واقتناص الفرص في صناعة الأسمدة". 

 

نخطط لاستثمار مشترك بين الطرفين في إنشاء مصنع لتصنيع ومزج الأسمدة

 


وأضاف: "من خلال تجميع مواردنا وخبراتنا وحلولنا المبتكرة، فإننا نطمح إلى تعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة والازدهار في منطقة إيسترن كيب، وذلك بجانب تلبية احتياجات نظرائنا في جنوب إفريقيا".

 

 


وتابع قائلًا: إنه من الضروري التخطيط لاستثمار مشترك بين الطرفين في إنشاء مصنع لتصنيع ومزج الأسمدة، مدعوم ببنية تحتية لوجستية لازمة، بما في ذلك مرافق التخزين داخل مجمع كوماني الصناعي وأكد أنه يجب أيضًا العمل المشترك لضمان التزام جميع الأطراف بما تم الاتفاق عليه من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، وذلك للمساهمة في نجاح الخطط المشتركة.

 


وجاءت هذه الزيارة بناءً على ترتيب مسبق بين المهندس/ محمد الخشن، رئيس مجلس إدارة مجموعة ايڤرجرو، و تسيكي ماشمبي سفير جنوب إفريقيا في مصر، وذلك عقب زيارة السيد/ أوسكار مابويان رئيس وزراء مقاطعة ايسترن كيب إلى مصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا.

 

 


بهدف مواصلة وتوسيع التعاون المثمر بين الطرفين، زار وفد من مجموعة سي إف سي، في فبراير 2024، جنوب إفريقيا بدعوة من هيئة تطوير مقاطعة إيسترن كيب.

 

 


وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم لبحث تصنيع الأسمدة بأنواعها المختلفة وتخزينها ونقلها من خلال خدمات لوجستية متطورة لتسهيل توريد المنتجات، إضافة إلى التعاون مجمع كوماني الصناعي لتخزين المنتجات وقد قام بالتوقيع، / سامح بناني نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سي إف سي، والسيد/ أياندا واكابا الرئيس التنفيذي لمؤسسة تطوير إيسترن كيب.