عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024

إحدي شركات «ساويرس»..تسعي للحصول علي قرض من البنك التجاري الدولي (تفاصيل)

رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس

قال هيثم عبدالعظيم عضو مجلس الإدارة المنتدب لـشركة "أورا ديفلوبرز" إحد شركات الملياردير المصري نجيب ساويرس لـ اقتصاد الشرق بلومبرج، إن بلغ إجمالي استثمارات مشروع "زد إيست" نحو 170 مليار جنيه، مضيفا، أن الشركة حصلت على الموافقات اللازمة لإقامة 3 أبراج بارتفاع 100 متر.

 

الحصول علي قرض

قال تسعى الشركة "أورا ديفلوبرز"، للحصول علي قرض بقيمة 9 مليارات جنيه، نحو 291 مليون دولار أميركي للمساهمة في تمويل إنشاء 9000 وحدة سكنية في مشروع "زد إيست" شرقي القاهرة.

هذا وتأسست "أورا ديفلوبرز" في 2018، وتقوم بتطوير عدد من المشاريع السكنية والتجارية والرياضية والفندقية في شرق وغرب القاهرة. وقال هيثم عبدالعظيم عضو مجلس الإدارة المنتدب لـ"اقتصاد الشرق مع بلومبرج"، إن بلغ إجمالي استثمارات المشروع نحو 170 مليار جنيه، مضيفا، أن الشركة حصلت على الموافقات اللازمة لإقامة 3 أبراج بارتفاع 100 متر.

 

وتوقع أن تنتهي إجراءات حصول الشركة على القرض الذي يتولى إدارته البنك التجاري الدولي مصر في الربع الأول من العام الجاري. 

 

وكان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة شركة اورا قد حذر  من "قنبلة موقوتة" في قطاع العقارات بمصر، نظراً لارتفاع كلفة البناء بسبب أزمة الدولار التي تشهدها البلاد.

 

و أشار إلى أن البلاد بحاجة إلى مزيد من الفنادق لتغطية الطلب السياحي. وأضاف الملياردير المصري أن كل مطور عقاري تأخر في البناء سيواجه مشكلة كبيرة، مشيراً إلى أن ما يصل إلى 35% من تكلفة البناء تحتاج إلى مكوّن دولاري.