عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

بايونيرز: ٩٣١ مليون جنيه حقوق الملكية لشركة " إيه كابيتال "

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أصدر قسم البحوث بشركة بايونيرز للأوراق المالية تقريرا بحثيا عن شركة ( إيه كابيتال ACAP) المنقسمة عن مجموعة عامر جروب، حيث رصد التقرير إجمالي أصول الشركة والتي بلغت ٥.٠٦ مليار جنيه، فيما ركز التقرير على نتائج أعمال الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام ٢٠٢٣، حيث بلغت مبيعاتها ٥٥٩ مليون .

 

مشروعات عقارية

واوضح التقرير أنه رغم حداثة انقسام (إيه كابيتال) عن شقيقتها عامر جروب، غير أن الشركة تمتلك مجموعة كبيرة من المشروعات العقارية التي ساهمت مبيعاتها في تحقيق نصيب الأسد من إيرادات الشركة.

 

وتنوعت مصادر ايرادات الشركه من عده قطاعات القطاع العقاري جولف مارينا وبورتو مارينا وتمثل 43% من الايرادات بالاضافه الى قطاع الفنادق وعده قطاعات اخرى.

 

ووفق التقرير فإن حقوق الملكيه للشركة بلغت 931 مليون جنيه، مما ينتج عنه قيمه دفتريه وهي قيمه المتحصل عليه في حاله تصفيه الشركه 1.03جنيه للسهم الواحد، في حين يتم تداول السهم حاليا عند مستوى 58 قرش ما قد يمثل نسبه ربح محتمل 77.6%.


وحسب التقرير فإن (إيه كابيتال) تمتلك مشروع ماريوت ريزيدنس ( بورتو هيليوبلس ) سابقا ، بنسبة 100%، ويقام على مساحة المشروع 26000 الف متر مربع يقع ف شارع الثورة مصر الجديدة.

 

ويتكون من 6 مبانى بارتفاع 11 طابق  تم تنفيذ ما يقرب من 60% من الانشاءات و هو عبارة عن شقق فندقية سكنية وادارى و تجاري يتراوح سعر البيع الحالي بين 100 إلى 120 الف جنيه للمتر   .

 

وحسب بيانات الشركة فإنها تستهدف 18 مليار جنيه مبيعات مرتقبة لمشروع ماريوت ريزيدنس.

 

التحديات الاقتصادية 

وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد وتأثرها بالأزمة العالمية الحالية، إلا أن شركة ايه كابيتال تمكنت من تحقيق تقدم في عملية بيع مشروع ضخم بقيمة تصل إلى 18 مليار جنيه.