عاجل
السبت 18 مايو 2024

إسماعيل هنية : نشكر الرئيس السيسي على موقفه الحاسم والواضح الرافض للتهجير

إسماعيل هنية رئيس
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس


وجه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشكر للجهود المصرية القطرية لإتمام الهدنة الإنسانية في غزة، قائلا: "بذل الاشقاء في مصر وقطر جهودا حثيثة ودبلوماسية نشطة، إلى أن تم التوصل إلى الاتفاق، ونعبر عن شكرنا للدولتين، ونؤكد على الاستعداد لاستمرار العمل معهما لتحقيق الوقف الشامل للعدوان على غزة وإغاثتها العاجلة بكل حاجاتها".

 

حماس: مستعدون للعمل مع مصر وقطر لحماية شعبنا


وقال إسماعيل هنية، في كلمة بثتها قناة القاهرة الإخبارية، إننا مستعدون للاستمرار للعمل مع مصر وقطر لحماية شعبنا في القدس والضفة الغربية مع التأكيد على استمرار الجهود العربية والإسلامية لتمكين شعبنا من انجاز تطلعاته في الحرية والعودة والاستقلال وضمان عدم تهرب الاحتلال الإسرائيلي من استحقاقات المعركة.

 

الإفراج عن الأسرى أول الغيث

 

وأشار إسماعيل هنية، إلى أن الإفراج عن الأسيرات والأسرى وفق اتفاقية الهدنة هو أول الغيث وأول الغيث قطرة ثم ينهمر، وتؤكد الحركة أنها لن تغادر مواقعها ولن تتخل عن مسئوليتها قبل المعركة وأثنائها ونؤكد تمسكنا بوحدة الأرض، مشيدا بالموقف العربي بخصوص رفض أي تدخل بمصير القطاع بعد إنهاء العدوان.

 

إسماعيل هنية : خطاب الرئيس السيسي كان حاسماً وواضحاً

 

كما أشاد إسماعيل هنية برفض التهجير وخاصة من دولتي مصر والأردن الشقيقتين، قائلا: الموقف كان واضحا وحاسما في خطاب الرئيس السيسي امس في المهرجان المصري الحاشد".