عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

أحمد العبد نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بـ«أورنچ مصر»: 

إطلاق خدمة الـ«eSIM» في مصر قريباً ..حوار

أحمد العبد  نائب
أحمد العبد نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري- شركة أورنچ


«أورنچ كاش» أصبحت جزءاً رئيسياً من مشهد التكنولوجيا المالية في مصر


عقدنا شراكة مع  Visa أكبر شبكة في العالم للمدفوعات الإلكترونية
 

«أورنچ كاش» خضعت لإستراتيجية تطوير شاملة
 

«أورنج مصر» تسعى لاستكشاف وتطوير حلول مبتكرة للدفع الإلكتروني
 

أطلقنا محفظة «راحة بالي - أورنچ كاش» الرقمية الحصرية لعملائنا
 

عدد عملاء «أورنچ كاش» النشطين حقق زيادة 200%
 

الإقبال على خدمات «أورنچ كاش» حقق كل المستويات التي استهدفتها الشركة
 

«أورنج مصر» تستهدف تقديم جميع الخدمات من خلال منصة مستقرة وموثوقة

 

قال أحمد العبد نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بـ«أورنچ مصر» إن  خدمات «أورنچ كاش» خضعت لإستراتيجية تطوير شاملة وأصبحت تلبي كافة احتياجات مستخدميها على مستوى الدفع الإلكتروني والتعاملات المالية الرقمية..


وأضاف خلال حواره مع «الميزان نيوز» أن شركة «أورنج مصر» تولي اهتماماً كبيراً للاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية وتسعى لاستكشاف وتطوير حلول مبتكرة للدفع الإلكتروني، وتوفير خدمات مالية رقمية متطورة.. وإلى نص الحوار:


ما نسبة الإقبال على «أورنچ كاش»؟ وكم يبلغ عدد عملائها؟


خضعت خدمات «أورنچ كاش» لإستراتيجية تطوير شاملة على مدار الفترة الماضية، وأصبحت الآن مرادفاً حقيقياً للأداة التي تلبي كافة احتياجات مستخدميها على مستوى الدفع الإلكتروني والتعاملات المالية الرقمية وقد حقق الإقبال على خدمات «أورنچ كاش» كل المستويات التي استهدفتها «أورنچ مصر» بفضل المميزات العديدة التي تتضمنها الخدمة والتي من أهمها دفع الفواتير بأقل رسوم في مصر فضلاً عن إضافة خدمات دفع المصاريف الجامعية من خلال المحفظة مع «كاش باك» بحد أقصى 1000 جنيه.

شراكات مع مؤسسات عريقة

ذلك بالإضافة إلى الشراكات العديدة التي عقدناها مع شركات عريقة ومتخصصة في كل ما يتعلق بالمدفوعات الرقمية في مصر، ولعل من أبرزها التعاون مع شركة Visa أكبر شبكة في العالم للمدفوعات الإلكترونية، والبنك الأهلي المصري أكبر بنك في مصر، وشركة «ڤاليو» لتكنولوجيا الخدمات المالية وتوفير خدمة سداد الأقساط، والتعاون مع شركة «سهل للمدفوعات» لإتاحة شحن كروت الكهرباء والدفع من خلال المحفظة، ومنصة «راحة بالي» أول وأكبر منصة للأمهات في مصر لإطلاق محفظة «راحة بالي - أورنچ كاش» الرقمية الحصرية لعملاء «أورنچ»، وغيرهم من الشركاء المميزين في مجال حلول المدفوعات الإلكترونية.

زيادة عدد عملاء «أورنچ كاش» 200%

وبفضل خطة التطوير الشاملة زاد عدد العملاء النشطين في خدمات «أورنچ كاش» 200% كما ارتفع عدد عملاء «أورنچ كاش» بنسبة 120% في أكتوبر الحالي مقارنة بنفس التوقيت في العام الماضي ونتوقع استمرار تزايد عدد المشتركين الجدد في خدمات «أورنچ كاش»، حيث تستهدف الشركة حاليا ترسيخ مكانة «أورنچ كاش» كخدمة دفع رقمي رائدة في مصر، وتمكينها من تقديم جميع الخدمات الإستراتيجية التي تساعد العملاء على اغتنام كل الفرص المتاحة في السوق من خلال منصة مستقرة وموثوقة ومعتمدة وفقاً لأعلى المعايير العالمية من حيث التقنية والأمان.


خطط الشركة في التكنولوجيا المالية

ما خطط الشركة للاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية بشكل خاص في ظل النمو المتسارع الذي تشهده؟


نولي اهتماماً كبيراً للاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية ونسعى لاستكشاف وتطوير حلول مبتكرة للدفع الإلكتروني، وتوفير خدمات مالية رقمية متطورة، وتسهيل عمليات التحويل الإلكتروني لتلبية احتياجات العملاء. وبفضل خدمات محفظة «أورنچ كاش» أصبحنا جزءاً رئيسياً من مشهد التكنولوجيا المالية في مصر، حيث ركزنا بشدة على إعادة تطوير خدمات المحفظة وأبرمنا شراكات مع مؤسسات عملاقة لتزويد المحفظة بكل الإمكانيات اللازمة لتلبية احتياجات المستهلكين.

 

ما الخدمات المضافة التي تسعى الشركة لتقديمها خلال الفترة المقبلة؟


نحن نتوسع بالفعل في تقديم العديد من خدمات القيمة المضافة خاصة في المجالات الرقمية والمعتمدة على البيانات بما يلبي احتياجات عملائنا ويوفر لهم تجارب مميزة مع الالتزام بكل الضوابط التي وضعها «الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات» في هذا الصدد.

 

ننتظر رد «تنظيم الاتصالات» بشأن زيادة الأسعار


كيف ستواجه «أورنچ» الزيادة المتتالية فى تكاليف التشغيل مقابل ثبات سعر الخدمة؟


إن زيادة التكاليف الناتجة عن ارتفاع سعر الدولار وأسعار الوقود وكذلك التضخم يضغط على ربحية الشركات حيث يمثل الدولار المكون الرئيسي في تكاليف الصيانة والتركيب والتشغيل لشبكة المحمول، كما تمثل المحروقات جزءا رئيسياً في تشغيل محطات المحمول ولذلك تقدمت «أورنچ» بطلب إلى «الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات» لزيادة أسعار خدماتها على النحو الذي يواكب تغيرات السوق ويعوض جزئياً الارتفاع المستمر في تكاليف التشغيل والصيانة، وتنتظر الشركة حالياً الرد من الجهاز.

 


إطلاق خدمة الـ«eSIM» قريباً


ما آخر تطورات إتاحة خدمة الـ«eSIM» في مصر؟ هل يمكن أن ترى النور في 2024؟ 


أتمت الشركة بنجاح العام الماضي كافة الاختبارات وجاهزيتها لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة «eSIM» على شبكاتها، وذلك في اطار اهتمام «أورنچ« بمواكبة أحدث تقنيات تكنولوجيا الاتصالات في العالم.
وفي الوقت الحالي يتم التنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومقدمي الخدمة تمهيداً للحصول على الموافقة النهائية من الجهاز وإطلاق الخدمة في السوق المصرية.