عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

غداً.. الدورة الأولى للحملة القومية «السياحة مستقبلنا»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

قالت عزة خليل، مدير عام السياحة المحلية، بهيئة تنشيط السياحة، إن الدورة الأولى للحملة القومية للتوعية بمجال السياحة تحت شعار "السياحة مستقبلنا" تنطلق غدا الأحد، موضحة أنه سيتم تدريب 200 فرد من الباعة الجائلين، والخيالة والخراتية بمنطقة الأهرامات.


وأضافت فى تصريحات صحفية، أن مدة الدورة التدريبية للتوعية بأهمية السياحة تستمر لمدة 15 يوما، لافتة إلى أن الدورات تتضمن برامج توعوية فى العلوم السلوكية وأساليب الاتصال مع السائح الأجنبى، والتى يلقيها أعضاء هيئة تدريس كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.


وتابعت مدير عام السياحة المحلية قائلة: إن المتدرب من الفئات المستهدفة سيحصل على شهادة مزيلة بـ"لوجو" هيئة تنشيط السياحة، موضحة أنه سيتم ربط اجتياز الدورة بتجديد تراخيص للباعة الجائلين والعاملين بمنطقة الأهرامات.


وأكدت أن الحملة القومية للتوعية تهدف لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، مواجهة السلوكيات الخاطئة التى تصدر عن قلة من العاملين بالقطاع، لافتة إلى أن موعد انعقاد الدورة الثانية بعد انتهاء شهر رمضان الكريم. 


يأتى انطلاق حملة التوعية فى ضوء التعاون بين كافة الأجهزة المعنية وفى إطار رفع الوعى السياحى للعاملين بكافة القطاع السياحى.