عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«الإسكان»: تنفيذ 7 مشروعات استثمارية بمدينة 6 أكتوبر

الميزان

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن وجود 7 مشروعات استثمارية بمدينة 6 أكتوبر، يتمثل المشروع الأول، بقطعة الأرض ﺑﺎﻟﻣﻧطﻘﺔ اﻟﺳﯾﺎﺣﯾﺔ ﻋﻠﻰ طرﯾﻖ اﻟﻣﺣور ﻣﺑﺎﺷرة، ﺑﻧﺷﺎط ﻋﻣراﻧﻲ متكامل، بمساحة 65 ﻓدانًا.

وأشار مدبولي، في بيان له اليوم الجمعة، إلى أن المشروع الثاني، بقطعة الأرض باﻟﺗوﺳﻌﺎت اﻟﺷرﻗﯾﺔ ﺑﻧﺷﺎط ﻋﻣراﻧﻲ، بمساحة 144 ﻓدانًا، والمشروع الثالث، بقطعة الأرض بالحى السادس باﻟﺗوﺳﻌﺎت اﻟﺷرﻗﯾﺔ ﺑﻧﺷﺎط ﻋﻣراﻧﻲ متكامل (فيلات)، بمساحة 402.32 ﻓدان، والمشروع الرابع، بالحى الخامس باﻟﺗوﺳﻌﺎت اﻟﺷرﻗﯾﺔ ﺑﻧﺷﺎط ﻋﻣراﻧﻲ متكامل (فيلات)، بمساحة 31.14 ﻓدان.

وأوضح أن المشروع السادس، باﻟﺗوﺳﻌﺎت اﻟجنوبية على طريق الواحات ﺑﻧﺷﺎط ﻋﻣراﻧﻲ إدارى تجارى سياحى ترفيهى مختلط، بمساحة 64.45 ﻓدان، والمشروع السابع، باﻟﺗوﺳﻌﺎت الجنوبية ﺑﻧﺷﺎط إسكان سياحى ترفيهى مختلط، بمساحة 126.03 ﻓدان.

وأكد وزير الإسكان، أن الوزارة من جانبها تعمل على تيسير الإجراءات على جميع المتعاملين معها، وسيتم تنفيذ قرار استخراج تراخيص البناء من خلال المكاتب الاستشارية المعتمدة، التى ستتولى مراجعة الرسومات، وجهاز المدينة المختص سيتولى الاعتماد فقط، وستصدر التراخيص بحد أقصى أسبوع.