عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

مع احتمالية استحواذ مستثمر إستراتيجي على جزء منها

«ميدار »تكشف عن التفاصيل الكاملة لطرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية

المهندس أيمن القوصي
المهندس أيمن القوصي

أعلنت شركة «المستقبل للتنمية العمرانية» تغيير اسمها  إلى شركة «ميدار للتنمية العقارية»

وكشف المهندس أيمن القوصي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة عن أن شركته استهدفت من هذا التغيير أن تطبق مفهوم المطور العام «مطور مدن»  بما يتماشى مع خطتها الإستراتيجية التي وضعتها بالاستعانة مع استشاريين عالميين.

 

أشار القوصي إلى أن الحكومة المصرية اختارت الشركة لتكون ضمن شبكة الشركات الحالية في برنامج الطروحات، لافتاً في معرض رده على سؤال لـ«الميزان نيوز» إلى أن عملية الطرح لن تقتصر على طرح شريحة في البورصة المصرية ولكنه من المتوقع أيضا استحواذ مستثمر إستراتيجي على جزء من أسهم الشركة مشيراً إلى أن هذا الأمر متروك للصندوق السيادي وسيعلن عنه خلال الفترة القادمة.


وأضاف القوصي أن الشركة لديها محفظة تقدر بـ11 ألف فدان لافتاً إلى أن هناك 5800 فدان تم استخدامها لاقامة مدينة مستقبل سيتي . 


واستطرد القوصي أن الشركة تخطت استثماراتها 100 مليار جنيه استثمارات مباشرة في 2023 مضيفاً أن الشركة ضخت استثمارات مباشرة في مدينة مستقبل سيتي بقيمة 5000 مليار جنيه و20 مليار جنيه لتأمين إطلاق المدن.


وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تسليم 5000 وحدة خلال العام الحالي وفي 2024 من المقرر ان يتم تسليم 14000 وحدة ، وعام 2025 سيتم تسليم 12000 وحدة في مدينة مستقبل سيتي