عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

معتمرون يشيدون بالخدمات المقدمة بالمسجد النبوي

الميزان

أشاد عدد من المعتمرين والزوار المصريين بالخدمات المقدمة لزوار المسجد النبوي، وما توليه الحكومة السعودية من اهتمام بالأماكن المقدسة، في مكة المكرمة والمدينة المنورة.


وأكد المعتمر إبراهيم البحيري من مصر، خلال استطلاع الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف لآراء وانطباع ضيوف الرحمن المتواجدين بالمسجد النبوي، حسب وكالة الأنباء السعودية، أن ما وجده من خدمات وراحة وتسهيلات لا يمكن أن يجده بهذا المستوى الراقي في أي مكان بالعالم وبهذا الصورة المشرفة، مثمنًا للحكومة السعودية اهتمامها بتقديم هذه الخدمات التي وصفها بالـ«جبارة».


وأشاد الزائر عبدالقيوم عيد مختار القادم من السودان الشقيق، بمستوى النظافة المستمر على مدار الساعة داخل المسجد وبالمرافق التابعة له من دورات للمياه ومغاسل والأماكن المخصصة للوضوء وغيرها من الخدمات، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الكثافة التي يشهدها المسجد ومرافقه من مصلين إلا أن النظافة كانت عنوانا مميزا لها وسرني ما رأيت من مستوى راق.


وقال الحاج محمد، منذ قدومنا للمسجد النبوي ونحن نستشعر حسن الضيافة ونلتمس الجهود المبذولة من الجميع لتقديم الخدمات لنا وما نراه فاق توقعاتنا من الإمكانيات المسخرة لراحة المصلين، معبرا عن سعادته لما يشاهد ويلمسه من الأجواء الإيمانية التي يعيشها الزوار في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيدا في الوقت ذاته بما تقدمه الحكومة السعودية من دعم كبير وغير محدود للحرمين والاهتمام بالمعتمرين وزوار المسجد النبوي.


وحول دخول المصلين داخل المسجد النبوي أكد مدير إدارة الأبواب سعود بن مساعد الصاعدي أن الأعمال قائمة وبدقة من خلال تهيأت دخول المصلين داخل المسجد النبوي وفق حركة انسيابية تؤكد مدى العناية الفائقة بهذه الحشود البشرية، مبينا أن الإدارة أعدت خططها المسبقة لاحتواء الأعداد الكبيرة في أوقات المواسم ويوم الجمعة.