عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«الاستثمار»: توقيع اتفاق تمويل محطة «سونكر» باستثمارات 500 مليون دولار

الميزان

شهد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وطارق الملا، وزير البترول، تفعيل اتفاق تمويل مشروع محطة سونكر للصب السائل بميناء السخنة، باستثمار أجنبى مباشر يبلغ 500 مليون دولار.


وقال سحر نصر، إن الاتفاق يأتى فى اطار توجه الوزارة لإزالة أى عقبات تواجه المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على زيادة دعم مؤسسات التمويل الدولية للقطاع الخاص.


من جانبه، قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الإسراع في حل كافة المشاكل التي تواجه المستثمرين، خاصة في محور تنمية قناة السويس، لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة التى تساهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري في هذه المرحلة.


وأشار أسامة الشريف، العضو المنتدب لشركة سونكرإلى إن الحكومة المصرية قد وضعت خطط جادة ومدروسة للنهوض بالاقتصاد، وبدأت بالفعل فى اتخاذ خطوات هائلة لجذب الاستثمار الاجنبى من خلال عدد من المشاريع العملاقة فى مختلف المجالات.


ومن المنتظر أن يكون لهذا المشروع العملاق دورًا هامًا فى رفع كفاءة البنية التحتية لقطاع الطاقة فى البلاد ومن ثم النهوض بالاقتصاد ككل، كما سيوفر 2400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصرى، إلى جانب دوره الاستراتيجى فى امداد الطاقة اللازمة للتنمية الصناعية والعمرانية لمنطقة قناة السويس.