عاجل
الخميس 25 أبريل 2024

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة من الأربعاء حتى الجمعة

الميزان

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، عن توقعات حالة الطقس مع نهاية هذا الأسبوع، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد من الأربعاء المقبل 7 يونيو وحتى الجمعة 9 يونيو ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة يوم الخميس المقبل لـ39 درجة وجنوب البلاد 45 درجة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذه الفترة أيضا متوقع أن تشهد نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مع سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، طقساً معتدلاً فى الصباح الباكر، حاراً نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائلاً للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد غدا نشاط رياح محدود على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا  الثلاثاء: القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى  29 درجة.