عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

بالصور.. منصو عامر: أترك رئاسة «بورتو جروب» وهي في قمة نجاحها

منصور عامر رئيس مجلس
منصور عامر رئيس مجلس إدارة شركة عامر القابضة «بورتو جروب»

كشف منصور عامر رئيس مجلس إدارة شركة بورتو القابضة «بورتو جروب» إلى أنه فضل ترك رئاسة مجلس إدارة الشركة وهى فى قمة نجاحها، خاصة أنها نجحت فى ترسيخ مفهوم الرفاهية ليس فقط لدى المواطنين المصريين، وإنما فى جميع انحاء العالم.


وأشار «عامر» خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته «بورتو جروب» اليوم الخميس، بمقر الشركة بمصر الجديدة، إلى ان سهم «بورتو جروب» يعد ثانى أنشط الاسهم المقيدة بالبورصة المصرية من حيث أحجام التداول، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أن جميع أوضاع الشركة مستقرة.


وألمح رئيس مجلس إدارة شركة بورتو القابضة «بورتو جروب» إلى أنه أن الأون لترك رئاسة الشركة، والبدء فعلياً فى تطبيق كامل قواعد الحوكمة والافصاح، والفصل الكامل بين الملكية والادارة.


تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة شركة بورتو القابضة «بورتو جروب» وافق فى إجتماعه ، اليوم الخميس، على قبول استقاله منصور عامر رئيس مجلس إدارة الشركة، وتعيين الدكتور محمد مكاوى رئيساً جديداً لمجلس الأدارة، مع اعادة إنتخاب مجلس الادارة بكامل تشكيلة القديم، ويضم كل من محمد عبد الرازق نائباً لمجلس الادارة والعضو المنتدب، وكل من محمد الأمين، وعمر عامر اعضاء غير تنفيذيين بالمجلس، بالاضافة إلى كل من علاء سماحة، ونور الدين مصطفى، محمد عصام الدين أعضاء مستقلين بمجلس الإدارة.


الجدير بالذكر ان الدكتور محمد مكاوى حاصل على الدكتوراة فى إدارة المشروعات الهندسية عام 1998 من الولايات المتحدة الأمريكية، وتقلد العديد من المناصب كان اخرها العضو المنتدب لمجموعو الفطيم العقارية «كايرو فستيفال سيتى» منذ عام 2008 وحتى إبريل الماضى.