عاجل
السبت 22 يونيو 2024

وزير التموين يتفقد معرض المنتجات الزراعية المقام على هامش اجتماع التحالف العالمى لاسواق المزارعين

وزير التموين يشارك في إجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمى لأسواق المزارعين بالعاصمة روما

الميزان

وزير التموين العلاقات المصرية الايطالية علاقات ذات جذور تاريخيه وعلاقات ممتدة فى التعاون علي كافة المستويات.

وزير التموين هناك اهتمام دولي ومصري بقضية الامن الغذائى فى ظل الظروف العالمية الحالية.

شارك معالي السيد الأستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كممثل للحكومة المصرية في إجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمى لأسواق المزارعين المنعقد حالياً بالعاصمة روما والتي تمتد خلال الفترة من ٢٠ الى ٢٢ مايو الجاري.

وكان في شرف استقبال السيد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية فور وصوله إلي روما السكرتير العام لاتحاد المزارعين والإتحادات الخاصة بالزراعة والصناعات الغذائية في إيطاليا ومحافظ روما ورئيس اتحاد أسواق المزارعين في إيطاليا ومدير عام اتحاد اسواق الجملة، وكان برفقة معالي الوزير سعادة السفير  بسام راضي - سفير مصر في إيطاليا والدكتور علاء عز - امين عام اتحاد الغرف التجارية.

وبدأت مراسم الجمعية العمومية بكلمة ترحيب من رئيس اتحاد الزراعة الإيطالي عقبه كلمة للرئيس المنتخب الجديد لاتحاد التحالف العالمي لأسواق المزارعين وكلمة للمفوض السامي للحكومة الإيطالية للأمن الغذائي الذي قام بزيارة مصر في الفترة الماضية ثم رئيس اتحاد أسواق الجملة الإيطالي وسوف تستكمل خلال اليومين القادمين لقاءات مع الجهات المعنية في هذا الشأن الى جانب لقاءات مع الشركات التي ستبدأ في الاستثمار في مصر.
 

كما ألقي السيد الاستاذ الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية كلمه مصر أمام الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين على مستوى العالم والتي عقدت في روما بايطاليا.

وأكد في كلمته على التعاون الوثيق بين مصر وايطاليا وكل اتحادات العالم مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الايطالية تضرب بجذورها فى التاريخ وان التبادل التجارى والاقتصادي بين مصر وايطاليا وتبادل الخبرات فى كل المجالات يشهد تقدم مستمر.

وأشار الاستاذ الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  أن زيارته لأسواق اليوم الواحد بايطاليا مهدت الطريق للتباحث حول إنشاء هذة الأسواق  بمصر مضيفا  أنه سيكون هناك تعاون مع الجانب الإيطالي في تنفيذ نفس الفكرة في تطوير اسواق اليوم الواحد الموجودة في كافة ربوع مصر، وكذلك دعم انشاء اسواق الجملة مشيرا إلى أن التنفيذ سيكون سيكون بدعم من الحكومة الإيطالية ومن الإتحاد الأوروبي.

وتأتي مشاركة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في هذه الاجتماعات فى اطار اهتمام مصر بقضية الامن الغذائى فى ظل الظروف العالمية الحالية، وكذلك حرص الحكومة المصرية على التعاون واقامة شراكات مع الجانب الايطالى فى هذا المجال.

هذا وقد تفقد معالي الوزير الدكتور علي المصيلحي يرافقه سعادة السفير بسام راضي معرض المنتجات الزراعية المقام على هامش اجتماع التحالف العالمى لاسواق المزارعين والذى يعتمد على احدث التكنولوجيا في انتاج المحاصيل والحبوب.