عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024

بعد تعيين «دويدار» عضوًا بمجلس إدارة فودافون العالمية

«القومي للاتصالات» يوجه خطاب رسمي لـفودافون مصر يؤكد فيه علي الالتزام بـ«آليات الحوكمة»

الميزان

علمت "الميزان نيوز" أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أرسل خطابًا رسميًا لشركة "فودافون مصر" يؤكد فيه علي ضرورة الالتزام بأليات الحوكمة وعدم وجود تعارض في المصالح بين الشركة ومنافستها في السوق المصري شركة &e.

جاء ذلك بعد تعيين المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة &e عضوًا بمجلس إدارة  مجموعة فودافون العالمية وذلك بعد الاستحواذ علي نسبة 14.6 من أسهم الشركة .

هذا ويعد السوق المصري هو السوق الوحيد الذي تعمل فيه الشركتين، حيث تتواجد فودافون العالمية في اكثر من20 سوق وتتواجد مجموعة &eفي 16سوقا،وتعد مصر هي نقطة الالتقاء الوحيدة.

وقالت مصادر مسئولة ان هذا الامر يتم مناقشته حاليًا مع جميع الأطرا  علي ان يبلغ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالنتائج في اقرب وقت.

يذكر ان البنود الرئيسية لاتفاق مجموعة فودافون العالمية و &e تشتمل علي :

*يحق لـ e& استبدال كل من المرشحين من وقت لآخر، وفقًا لإجراءات معينة متفق عليها في الاتفاقية  ،كما يجب أن يخضعوا للانتخاب (أو لإعادة الانتخاب) السنوي من قبل مساهمي فودافون.

*يتم تعيين مرشح e& في لجنة ترشيحات وحوكمة فودافون. يحق للمرشحين أن يتم تعيينهم في لجان أخرى من مجلس الإدارة على نفس الشروط المنطبقة على أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين الآخرين ولكن لن يكون لهم الحق في أن يتم تعيينهم في لجنة التدقيق والمخاطر أو لجنة المكافآت طالما أن تعيينهم في هذه اللجان لن يكون ممتثلاً لقانون حوكمة الشركات في المملكة المتحدة أو قواعد إدراج سوق ناسداك المنطبقة على فودافون.

* سيتم إنهاء تعيين المرشحين إذا انخفضت حصة e& دون الحد الأدنى للمساهمة المطلوبة لكل مرشح، أو تم إنهاء اتفاقية التعاون المشترك، أو إذا لم يمتثلوا للقانون المطبق عليهم وفقًا لشروط الاتفاقية، أو تمت إزالتهم من قبل مساهمي فودافون.