عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

نكشف أسباب توقف «واتس آب» أمس الأربعاء

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

كشف خبير أمن معلومات، والملقب بصائد الهاكرز، عن سبب توقف تطبيق التراسل الفوري واتس آب أمس الاربعاء لمدة ساعتين في جميع دول العالم.


وقال الخبير في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، إن السبب وراء توقف الواتس آب أمس، هو عطل في خدمة الرسائل ولا يرجع السبب لأي اختراق، مؤكدًا أن التطبيق كان يعمل، لكن خدمة الرسائل كانت معطلة بحيث لاحظ المستخدمون عدم إرسال الرسائل. 


وعادت خدمة «واتس آب» للعمل، بعد توقفها لمدة تزيد على الساعة، بعد أن تسبب توقفها فى انقطاع التواصل بين مستخدمي التطبيق في جميع أنحاء العالم.


وتوقف تطبيق التراسل الفوري «واتس آب»، امس الاربعاء في جميع دول العالم، على جميع أنظمة التشغيل، ولم يعلن «فيس بوك» مالك التطبيق عن أسباب ذلك العطل. 


وذكرت صحيفة express البريطانية، في تقرير لها أن الخدمة توقفت فى تمام الساعة 9 مساء أمس الأربعاء، حيث لاحظ مستخدمو التطبيق فى مصر توقف الخدمة كليا.


وذكرت وتس اب في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة روسيا اليوم، أنه قد تفاجأ مستخدمو تطبيق "واتس اب"، بتوقفه عن العمل، نتيجة خلل فني أصاب التطبيق ما جعله خارج الخدمة في العديد من مناطق العالم.


ووصل عدد مستخدمي تطبيق في العالم 1.2 مليار مستخدم، حيث استحوذ فيسبوك على "واتس اب" عام 2014 في صفقة بقيمة 19 مليار دولار.


وكانت آخر مرة ينقطع فيها اتصال التطبيق عن الإنترنت في ليلة رأس السنة.