عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024

القباج: الانتهاء من تعويض أسر ضحايا حادث طريق «الخارجة - أسيوط»

 نفين القباج، وزيرة
نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن التضامن بالوادي الجديد، انتهت من صرف كافة التعويضات المقررة لأسر ضحايا حادث تصادم حافلة ركاب وشاحنة نقل على طريق «الخارجة - أسيوط».

وأكدت القباج أنه تم صرف التعويضات المقررة وقدرها 100 ألف جنيه لكل أسرة متوفي، أما المصابون فتم الصرف طبقاً لمدة البقاء في المستشفى، ولنسبة العجز حال حدوث عجز.

وكانت القباج قد وجهت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة للمديرية بالمحافظة  لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر في الأرواح ومساعدة الأسر.

وكانت المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بالوادي الجديد قد قامت بصرف مساعدة عاجلة لأسرة كل متوفي قدرها 10 آلاف جنيه بعد وقوع الحادث مباشرة.

جدير بالذكر أن الحادث قد وقع يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023 حينما اصطدمت حافلة ركاب بشاحنة نقل على طريق الخارجة-أسيوط، وقد أفادت نتائج التحري أن جميع الضحايا من محافظة الوادي الجديد باستثناء طبيب بيطري شاب من محافظة القاهرة، كما أن أكثر الضحايا من الرجال بإجمالي 13 رجلا وسيدتين وثلاثة أطفال، ليسفر عن وفاة 18 راكباً وإصابة 29 آخرين.