عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024

"ذهب مصر": 10 جنيهات تراجعًا في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

الميزان نيوز

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط تراجع طفيف بالبورصة العالمية، في تعاملات متقلبة، إذ تراجع الدولار بعد أن أظهرت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة اليوم، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 0.4% الشهر الماضي، ما يعزز من التوقعات على بوقف الفيدرالي الأمريكي مؤقتا رفع أسعار الفائدة، في ظل تزايد المخاوف من تخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون، وفقًا لقسم أبحاث السوق بشركة " ذهب مصر".
قال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة الذهب، إن أسعار تراجعت بقمية 10 جينيهات بالأسواق المحلية مع ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بينما تراجعت الأوقية بقيمة 5 دولارات بالبورصة العالمية.


أوضح أن جرام الذهب عيار 21 بدأ تعاملات اليوم عند 2.560 ألف جنيه، وارتفع إلى 2.570 ألف جنيه، واختتم تداولات اليوم عند مستوى 2.550 ألف جنيه، بينما بدأت الأوقية تداولات اليوم عند 2.035 ألف دولار، واختتمت التعاملات عند مستوى 2.030 ألف دولار.

 


أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 يتداول عند سعر 2.915 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 18 يتداول عند سعر عند 2.185 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 14 يتداول عند سعر 1.700 ألف جنيه، ويبلغ سعر أوقية الذهب نحو 90.635 ألف جنيه، ويبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 20.400 ألف جنيه. 

 


وفي سياق متصل، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.
وقال كامل، إن القرار ربما يؤدي إلى تهدئة الأسعار مؤقتًا، لكن تأثيره في تراجع الطلب، أو هبوط الأسعار كما تيوقع بعض الواطنين غير وارد، نتيجة ارتفاع الطلب، ونقص ملحوظ في المعروض بالأسواق والكميات الداخلة من خلال المصريين العائدين من الخارج، لن تحقق الإتاحة والوفرة المطلوبة لتعويض النقص بالأسواق.

 


وتوقع أن تتجاوز أسعار الذهب بالأسواق المحلية مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري.