عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024

ستاندرد أند بورز تخفض التصنيف الائتماني لثلاثة بنوك مصرية

ستاندرد أند بورز
ستاندرد أند بورز

وكالة ستاندرد أند بورز تخفض  نظرتها المستقبلية لكل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي (مصر)

 

خفضت وكالة ستاندرد أند بورز نظرتها المستقبلية لكل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي (مصر) (COMI) من مستقرة إلى سلبية.

وأبقت ستاندرد أند بورز على التصنيف الائتماني للبنوك الثلاثة عند “B”.


وكانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني قد خفضت في وقت سابق من هذا العام التصنيف الائتماني لخمسة بنوك مصرية – وهي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي وبنك الإسكندرية وذلك عقب تخفيض التصنيف الائتماني للبلاد.

 

يأتي ذلك بعد أن خفضت المؤسسة نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى سلبية، حيث حذرت من مخاطر عدم القدرة على تلبية احتياجات البلاد التمويلية الخارجية إذا لم تنفذ مصر الإصلاحات الاقتصادية المرتبطة ببرنامج قرض صندوق النقد الدولي، نقلا عن CNBC.
 

وأكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، التزام الدولة بسداد ديونها والاستمرار في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية خلال الشهرين المقبلين بقيمة لا تقل عن 2 مليار دولار، فضلاً عن طرح 10 شركات تابعة للجيش، و تتزامن تلك التصريحات مع اقتراب مراجعة صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري.
 

وكان البنك المركزي رفع سعر الفائدة خلال الاجتماع الماضي بنسبة 2% على الودائع وا لأقراض.

واعلن البنك المركزي المصري ان الخميس 4 مايو 2023 القادم اجازة رسمية بمناسبة عيد العمال على ان يستأنف العمل الأحد المقبل  7 مايو 2023